الثلاثاء - 07 كانون الأول 2021
بيروت 23 °

إعلان

دراسة جديدة: هذه هي أكثر المدن العالميّة هدوءاً

المصدر: "النهار"
مدينة بيرغن
مدينة بيرغن
A+ A-
لأولئك الذين يبحثون ببساطة عن الهدوء وراحة البال، هذه المدن حتماً ستناسبكم!
فلقد أجرت طيران آيسلندا "Icelandair"، دراسة جديدة حدّدت فيها قائمة المدن العالميّة التي توفّر لسكّانها أكثر البيئات هدوءاً واسترخاءً، وذلك من خلال تحليل عوامل عدّة مرتبطة بالتلوّث الضوئيّ، والزحمة والضوضاء.
كان الهدف من هذه الدراسة، ترشيد الناس للانتقال والعيش في المدن التي توفّر لهم الكثير من الهدوء والراحة والاسترخاء، خصوصاً وأنّ البيئات التي نعيش فيها لها تأثير كبير على صحّتنا العقلية والنفسية.
ولقد توصّلت شركة طيران آيسلندا إلى وضع قائمة تضمّ أكثر 20 مدينة هادئة حول العالم. ووفقاً لهذه الدراسة، فلقد احتلّت مدينة بيرغن في النرويج المرتبة الأولى، وذلك بسبب انخفاض نسبة الازدحام المروريّ فيها (13%)، وانخفاض مستويات التلوّث الضوئيّ والضوضاء، ومتوسّط العمر المرتفع الذي بلغ 83 عامًا.
 
 
ولقد جاءت مدينة بيرث في أستراليا، موطن أكبر حديقة داخلية في العالم، في المرتبة الثانية. تليها ريكيافيك في أيسلندا، التي سجّلت درجة عالية بفضل موقعها المحاط بالمناظر الطبيعية المذهلة.
 
وكان لأستراليا موقع بارز في هذه القائمة، بحيث ظهرت أربع من مدنها في المراكز العشرين الأولى، بينما كان لنيوزيلندا حصّتها من خلال ورود ثلاث مدن في القائمة، كذلك احتلّت ثلاث مدن أميركيّة وهي دالاس وهيوستن وواشنطن العاصمة، المراكز 18 و19 و20 في القائمة.
 
 
فيما يلي قائمة أكثر 10 مدن هادئة في العالم:
1- بيرغن، النرويج.
2- مدينة بيرث في دولة استراليا.
3- ريكيافيك، أيسلندا.
4- هلسنكي، فنلندا.
5- ويلينجتون، نيوزيلندا.
6- زيورخ، سويسرا.
7- بريسبان، أستراليا.
8- ملبورن، أستراليا.
9- ستوكهولم، السويد.
10- أوكلاند، نيوزيلندا.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم