السبت - 15 أيار 2021
بيروت 21 °

إعلان

أسعد مكان في العالم... اكتشف متحف الأرنب في كاليفورنيا

المصدر: النهار
ريم قمر
متحف الأرنب
متحف الأرنب
A+ A-

هو من الأماكن التي يعشقها الكبار والصغار. يقع متحف الأرنب Bunny museum في ولاية كاليفورنيا الأميركية، وهو يحتوي على أكبر مجموعة تذكارات للأرانب في العالم.

افتتح كانديس فرازي وستيف لوبانسكي هذا المتحف في منزل خاصّ في باسادينا، تعبيراً عن حبهما للأرانب وأحدهما للآخر. فالمجموعة هي في الأساس هدايا كان يتبادلها الزوجان في المناسبات الخاصّة منذ عام 1993، ما أدّى في النهاية إلى جمع أكثر من 35000 قطعة متعلّقة بالأرانب.

 
 

دخلت المجموعة المعروضة في متحف الأرنب اليوم كتاب غينيس للأرقام القياسية عام 1999 كأكبر مجموعة للأرانب، ووصل عددها إلى 8437 قطعة، أيّ أقلّ من ثلث عددها الآن.

يتميز متحف الأرنب الذي يعدّ من أفضل متاحف الولايات المتحدة الأميركية، وأحد أكثر المتاحف غرابة حول العالم بمجموعته الفريدة والاستثنائية. ويمكنك أن تجد الأرانب في كل مكان، وبجميع الأشكال أيضاً. فهناك الأرانب المصنوعة من الورق المحشوّ، وأرانب من السيراميك والمعجون الورقي والباستيل.

 

 

بالإضافة الى القطع الفنية المرتبطة بالأرانب، وعوامات Rose Parade التي تحمل طابع الأرانب، وتماثيل الأرانب بأحجام مختلفة، بما فيها أرنبة مع "دو" الشهير لإلفيس بريسلي، ولا ننسى أيضاً الأرانب الحيّة التي دُرّبَت داخل المنزل.

 

 

بالإضافة إلى المقتنيات المجسّدة للأرانب، يضمّ المتحف أيضاً أرانب كرتونية شهيرة مثل باغز باني وبيتر رابيت وصديق بامبي ثامبر، والأرنب الأبيض من أليس في بلاد العجائب، وكذلك أرانب الماركات التجارية كأرنب تريكس، وأرنب إنرجايزر وأرنب نستله كويك.

 

 

يستقبل هذا المتحف الغريب الذي يحمل شعار "أسعد مكان في العالم"، الزوّار من مختلف ولايات أميركا والعالم. ولقد أبدى العديد من النجوم والمشهورين إعجابهم بالمكان على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان أبرزهم الممثل Elijah Wood، الذي قدّم سلسلة مميزة من الإعلانات الترويجية للمتحف على موقع Funny or Die.

بما أنّ المتحف منزل خاصّ، لذلك يجب الحجز مسبقاً قبل زيارته، وعادة يستقبل المتحف الزوّار خلال فترة ما بعد الظهر.

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم