الإثنين - 19 نيسان 2021
بيروت 28 °

إعلان

أكثر من 400 شقة... تصميم ناطحتي سحاب على شكل شجرة في كندا

المصدر: "النهار"
مدينة فانكوفر.
مدينة فانكوفر.
A+ A-
تسعى شركة معمارية بريطانية للحصول على إذن لبناء ناطحتي سحاب على شكل شجرة في مدينة فانكوفر جنوبي غرب ولاية كولومبيا البريطانية في كندا، ويبلغ ارتفاع أعلى نقطة بهما 117 متراً.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإنه تم تصميم برجين شاهقين "على شكل أشجار" من قبل شركة التصميم البريطانية الشهيرة "هيثرويك ستوديو"، حيث أكدت الشركة أنهم استخدموا الشجرة كمصدر إلهام في تصميم البرجين، من أجل تطوير فكرة الهياكل المنحنية التي تربط الجمهور في الطابق الأرضي بأعلى الأبراج.

سيتم ربط البرجين بساحة عامة من خمس طبقات ويقعان في شارع ألبيرني في ويست إند في فانكوفر، وسيكون أطول برج في ناطحتي السحاب هو البرج الغربي الذي يتكون من 34 طبقة بينما سيكون البرج الشرقي بارتفاع 30 طبقة ويبلغ ارتفاعه 105 متراً، فيما ستربطهم ساحة عامة من خمس طبقات، وستكون بالداخل أكثر من 400 شقة سكنية ومرفق رعاية الأطفال.
توصف الساحة بأنها "وسيلة راحة جديدة نابضة بالحياة للمدينة مع مجموعة من المرافق لتشجيع التآزر وخدمة المدينة".

وأكدت الشركة أن التصميم الجديد هو أول مشروع شاهق في كندا، يهدف إلى جلب مستوى جديد من التميز في التصميم إلى فانكوفر.

من بين الأعمال البارزة الأخرى لشركة "هيثرويك ستوديو"هي Vessel وهو مبنى بني بتكلفة 200 مليون دولار في Hudson Yards في مدينة نيويورك، بجانب إعادة تصميم Coal Drops Yard الذي كان في الأصل مستودعين قديمين للفحم بالقرب من محطة King's Cross لندن، وهو الآن مركز تسوق عصري مكتمل بمطاعم وبارات عصرية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم