الأحد - 14 تموز 2024

إعلان

من هو الضابط الإسرائيلي جلاء ابراهيم الذي قتل في غزة؟

المصدر: "النهار"
الضابط الإسرائيلي القتيل جلاء ابراهيم
الضابط الإسرائيلي القتيل جلاء ابراهيم
A+ A-
نشرت قناة "كان" العبريّة مقابلة سابقة مع الضابط الإسرائيلي جلاء ابراهيم الذي قتل في حي الشجاعية أمس الأحد.
وصرح النقيب ابراهيم خلال المقابلة أنه ذاهب إلى غزة للقضاء على المقاومة، ومما قاله: "مقاتلو حماس جبناء ولا جرأة لديهم على مواجهتنا أو الظهور أمامنا لأنهم يعلمون أننا أقوياء". 
 
وعلّقت القناة نفسها مستذكرة الضابط: " لا شك أنّ مخيم الشجاعية وجباليا هما أخطر بقعتين في الشرق الاوسط".
 
ويشغل الضابط منصب قائد سرية في كتيبة الهندسة 601 الإسرائيلية.
 
وكانت القناة 11 العبرية قد أجرت معه مقابلة صحافية في وقت سابق قال فيها: "مرة أخرى أقول إنه من المهم جدا في النهاية أن نتأكد من إخضاع حماس و نتأكد من إندثارها قبل خروجنا من غزة".
 
وأضاف : "بعد أربعة أشهر من تواجدي هنا في غزة، نحن الكتيبة الأولى التي دخلت، ربما حتى الآن شاهدت مخربا واحد فقط أمام عيني يملؤهم الخوف ويختبئون وينتظرون لحظات ضعفنا ونحن نحاول منعهم دائما، لكنهم لا يجرأون على مواجهتنا لأنهم يعرفون مدى قوتنا ومدى قوة الجيش الإسرائيلي".
 
وبعد مقتل إبراهيم، ارتفع عدد العسكريين القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر إلى 680 عسكرياً، وقبل أسابيع أعلن الجيش الإسرائيلي ارتفاع عدد الجنود القتلى والجرحى إلى 4 آلاف و649 منذ السابع من تشرين الأوّل الماضي.
 
وفي تفاصيل عن الضابط ابراهيم، تبيّن أنّه ينتمي لعائلة جميع أفرادها من الضباط والجنود في الجيش الإسرائيلي وحرس الحدود. جده كان جنديًا في حرس الحدود الإسرائيلي وقُتل في طولكرم عام 1967 على يدفصائل فلسطينية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم