السبت - 05 كانون الأول 2020
بيروت 18 °

إعلان

وفاة طفلين مصريين دهساً أسفل قطار بسبب لعبة بابجي

المصدر: النهار
محمد أبو زهرة
السكة الحديد.
السكة الحديد.
A+ A-
كارثة جديدة تسبّبت فيها لعبة بابجي في مصر، بعد وفاة طفلين دهساً أسفل القطار نتيجة انشغالهما في اللعبة.

ففي محافظة الإسماعيلية، خرج طفلان للعب "بابجي" على شريط السكة الحديد في عزبة عسكر التي يقطنان فيها، للهروب من رقابة أهلهما وذويهما الذين كانوا يطلبون منهما عدم الإسراف في ممارسة الألعاب الإلكترونية.

جلس الطفلان على شريط السكة الحديد المواجه للعزبة وفي آذانهما "سماعات الموبايل" التي حجبت عنهما صوت القطار القادم، ليتم دهسهما أسفل عجلاته.

وتلقّت الجهات الأمنية في محافظة الإسماعيلية بلاغاً بمصرع طفلين دهساً تحت عجلات القطار المار بعزبة عسكر في مركز أبوصوير، ليتبين وفاة يوسف .م.ا (12 عاماً)  وإبراهيم .م.ا (13 عاماً).

وكشفت التحريات والتحقيقات أن الطفلين انشغلا فى لعبة بابجى وجلسا على شريط السكة الحديد، وأنهما لم يسمعا صوت القطار بسبب وضعهما سماعات الأذن، فلقيا مصرعهما دهساً.

ولم تكن تلك أولى كوارث لعبة بابجي في مصر والتي راح ضحيتها أطفال كُثر، حيث لقي طفل في محافظة بورسعيد قبل شهر مصرعه بسبب ارتفاع ضغط الدم وإصابته بسكتة قلبية، بسبب ممارسته لعبة "بابجي" فترة طويلة متصلة.

وتبين أن سبب الوفاة تعرض الفتى لسكتة قلبية بعد فترة التركيز الطويلة في أثناء ممارسته لعبة بابجي، حيث وجد الهاتف بجواره مفتوحاً على اللعبة.

وقبل أشهر عدة، توفى طفل هندي بعد امتناعه عن تناول الطعام والشراب أياماً بسبب اللعبة.

وأكد والد الفتى، الذى يدعى فوركان قريشي، أن ابنه توفي بسبب إصابته بسكتة قلبية بعد فترة اللعب والتركيز الطويلة أثناء لعب "بابجي"، مضيفاً أن ابنه كان منجذباً جداً للعبة.

وأكد أن نجله امتنع عن الطعام والشراب ما تسبب في وفاته بالسكتة القلبية بعد إصابته بجفاف شديد نتيجة انغماسه في اللعبة لدرجه أنه تخطى وجبات الطعام عدة أيام وامتنع عن شرب الماء.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم