الأحد - 05 كانون الأول 2021
بيروت 19 °

إعلان

ابن زايد يلتقي إردوغان... تأسيس صندوق بـ10 مليارات دولار لدعم الاستثمارات في تركيا

المصدر: "النهار"
 ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس التركيّ رجب طيب إردوغان (أ ف ب).
ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس التركيّ رجب طيب إردوغان (أ ف ب).
A+ A-
بحث ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس التركيّ رجب طيب إردوغان العلاقات الثنائية وسبل فتح آفاق جديدة للتعاون والعمل المشترك بين البلدين في المجالات التي تخدم مصالحهما المتبادلة، إضافة إلى مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية التي تهمّ البلدين.
 
وفي وقت لاحق، أعلنت الإمارات عقب محادثات ابن زايد وإردوغان تأسيس صندوق بقيمة 10 مليارات دولار لدعم الاستثمارات في تركيا، سيركّز على الاستثمارات الاستراتيجية، وعلى رأسها القطاعات اللوجستية ومنها الطاقة والصحة والغذاء.
 
وأعرب إردوغان عن ثقته بأنّ زيارة ابن زايد تمهّد لـ"مرحلة جديدة مزدهرة وواعدة" من العلاقات والتعاون الذي يصبّ في مصلحة البلدين وشعبيهما والمنطقة.

واستعرض ولي عهد أبوظبي والرئيس التركي فرص تعزيز آفاق التعاون بين البلدين خاصة في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والتنموية وغيرها من المجالات التي تدفع عملية التنمية والتقدّم في البلدين. كما تبادل الجانبان وجهات النظر في شأن عدد من القضايا والتطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، مؤكّدين أهمية تعزيز ركائز الأمن والسلام والاستقرار والتي تشكّل القاعدة الأساسية لانطلاق التنمية والبناء والمضي نحو المستقبل المزدهر الذي تتطلّع إليه شعوب المنطقة.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم