الأربعاء - 23 حزيران 2021
بيروت 24 °

إعلان

هذه قصة المبنى المثير للجدل في السعودية

المبنى في السعودية.
المبنى في السعودية.
A+ A-
انشغلت الأوساط السعودية خلال الساعات الماضية بصور ملأت مواقع التواصل الاجتماعي تظهر مبنى غريب الشكل والتصميم، لفت الأنظار وأثار تساؤلات في منطقة جنوب السعودية.
 
فقد أصرت جمعية البر الخيرية بمحافظة أبوعريش أن تواصل تنفيذ مبناها الغريب في الشكل والتصميم والذي جاء على مساحة ضيقة، وسط مخاوف بسقوط المبنى وانهياره في أي لحظة، بسبب اعتماد حجم الدور العلوي على الدور السفلي الصغير.
وعللت الجمعية التابعة لمنطقة جازان جنوب غربي السعودية، في مقطع فيديو على لسان رئيس مجلس إدارتها محمود بن علي الأقصم الأمر بأن أرض المبنى حصلت عليها الجمعية من قبل فاعل خير تنازل عنها بسبب ضيق الأرض واعتراض الجار، مؤكداً أن المبنى يخضع لإشراف هندسي من قبل المختصين.

ولاحقاً اتخذت بلدية محافظة أبوعريش قرارا بإيقاف مبنى تحت الإنشاء للجمعية الخيرية في حي الربيع بالمحافظة. وأوضحت في بيان رسمي، بأن المبنى جارٍ إنشاؤه بموجب رخصة بناء صادرة من قبل البلدية، وذلك بعد استيفاء الإجراءات النظامية المطلوبة لإصدار التراخيص.

كما أضافت أن المنفذ مخالف للرخصة وتم إيقافه عن مواصلة البناء لحين معالجة المخالفة والتأكد من سلامة المبنى وفقا للأنظمة والتعليمات.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم