الجمعة - 23 نيسان 2021
بيروت 17 °

إعلان

وزير خارجيّة البحرين التقى بن شبات: ما تمّ حتّى اليوم يؤسس لتعاون ثنائي مثمر مع إسرائيل

المصدر: وكالة انباء البحرين
خلال اللقاء بين وزير الخارجية البحريني وبن شبات (وكالة انباء البحرين).
خلال اللقاء بين وزير الخارجية البحريني وبن شبات (وكالة انباء البحرين).
A+ A-
قال وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني إن "إعلان تأييد السلام مع دولة إسرائيل وما تم اليوم من توقيع لمذكرات تفاهم في عدد من المجالات تؤسس لتعاون ثنائي مثمر بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل يمكّن ويساهم في ترسيخ أسس السلام في المنطقة، وفقا لرؤى لعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والهادفة للدفع بعملية السلام نحو آفاق أكثر إيجابية، وذلك بدءًا بحفظ الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية".
 
ونقلت عنه وكالة انباء البحرين تأكيده أن "تحقيق السلام سينعكس على تحقيق تطلعات دول المنطقة وشعوبها في الاستقرار والسلام والبناء والانماء".

وقد ادلى الوزير البحريني بهذا الموقف خلال لقائه اليوم مستشار الأمن القومي في اسرائيل مائير بن شبات، في اطار زيارة يجريها وفد إسرائيلي لمملكة البحرين.
 
وقد اشاد أيضا بأهمية زيارة الوفد الإسرائيلي للمملكة، وما نتج من هذه الزيارة من نتائج إيجابية تدفع نحو بناء علاقات أكثر بين البلدين"، على ما أوردت وكالة انباء البحرين. ونوّه بـ"اهتمام مملكة البحرين بتعزيز التعاون الثنائي بما يحقق التطلعات المشتركة، وينعكس إيجاباً على مستقبل عملية السلام في المنطقة ويعزز من استقرارها".
 
وذكرت الوكالة ان بن شبات أكد أن "نجاح هذه الزيارة سينعكس بالإيجاب على مستقبل العلاقات بين مملكة البحرين وإسرائيل، من حيث استمرار التنسيق المشترك بينهما والمساهمة في تعزيز عملية السلام في المنطقة، بما يخدم تطلعات دولها وشعوبها نحو التقدم والازدهار"، منوهاً بـ"رؤية مملكة البحرين إلى السلام في الشرق الأوسط وحرصها على تعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة". 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم