الخميس - 17 حزيران 2021
بيروت 24 °

إعلان

الجمعية العامة للأمم المتحدة تنتخب الإمارات عضواً غير دائم في مجلس الأمن

المصدر: النهار
مشهد عام من دبي (أ ف ب).
مشهد عام من دبي (أ ف ب).
A+ A-
نجاح جديد للإمارات العربية المتّحدة، يُضاف إلى ريادتها في مجالات عدّة، تجلّت مؤخراً بمشروع "مسبار الأمل" وحملة التلقيح ضدّ فيروس كورونا، مؤكدة ما قاله مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، عبيد راشد الحصان الشامسي، يوم تجاوز عدد جرعات اللقاحات المقدّمة لسكان الإمارات الـ 10 ملايين جرعة، أنّ هذه الإنجازات تأتي "في إطار الرؤية الثاقبة لقيادتنا الرشيدة".
 
فاليوم، انتخب أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة، دولة الإمارات، لعضوية مجلس الأمن إلى جانب ألبانيا والبرازيل والغابون وغانا للفترة الممتدّة بين العام 2022 والعام 2023. وقد حصلت على 171 صوتاً من أصوات الجمعية العامة للأمم المتحدة لعضوية غير دائمة في مجلس الأمن. 
 
 
وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن "انتخاب دولة الامارات لعضوية مجلس الأمن للفترة ٢٠٢٢- ٢٠٢٣ يعكس ديبلوماسيتها  النشطة وموقعها الدولي ونموذجها التنموي المتميز. وكل الشكر لفريق الديبلوماسية الإماراتي بقيادة الشيخ عبدالله بن زايد. ونتطلع لفترة عضوية فاعلة وإيجابية ونشطة في مجلس الأمن الدولي". 
 
كذلك، قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الامارات، إن "انتخاب الإمارات اليوم لعضوية مجلس الأمن الدولي للفترة من 2022-2023 يجسد ثقة العالم في السياسة الإماراتية، وكفاءة منظومتها الديبلوماسية وفاعليتها. وانطلاقاً من المبادئ والقيم التي تأسست عليها ،ستواصل الإمارات مسؤوليتها من أجل ترسيخ السلام والتعاون والتنمية". 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم