السبت - 23 كانون الثاني 2021
بيروت 14 °

إعلان

وُعِد بإرسال بطاقة تذكارية باسمه للمريخ... مصري يقاضي وكالة ناسا

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
رجل فضائي مصري.
رجل فضائي مصري.
A+ A-
أثار طالب مصري حالة من الجدل بعدما أعلن نيته تحريك دعوى قضائية ضد وكالة الفضاء الأميركية ناسا يتهمهم فيها بالكذب وخداعه.

الشاب المصري يدعى محمود حويل، ويبلغ من العمر 17 عاماً، أشعل مواقع التواصل الاجتماعي بتحريك دعوى قضائية ضد وكالة ناسا، لاتهامهم بالكذب والخداع.

وأكد أن قصته بدأت منذ عام عندما نشرت ناسا على موقعها الرسمي، أنها سوف تصطحب عدداً من البطاقات التذكارية باسم من يسجل عليها في رحلة إلى المريخ، ووضعت رابط التسجيل على الموقع.

ولفت حويل إلى أن إعلان وكالة الفضاء الأميركية تضمن سفر المركبة "روفر" في تموز الماضي، وقام بالتسجيل وأخطروه بأنه من ضمن الفائزين بتسجيل أسمائهم على كوكب المريخ، إلا الرحلة لم تبدأ إلى الآن ليتهم ناسا بالكذب.

كما أكد أنه ظل يحلم بصورة إسمه تزين كوكب المريخ، وانتظر موعد انطلاق المركبة، ولكن خاب ظنه وأحس بالحزن، بسبب عدم مصداقية وكالة كبيرة مثل ناسا، مؤكدا أنه بدأ في اتخاذ إجراءات رفع دعوى تعويض ضد وكالة "ناسا"، وأنه تواصل مع أكثر من محام.

وشدّد حويل على أن المحامين قابلوا طلبه بسخرية، كما أن آخرين طلبوا مقابلاً مادياً كبيراً نظير تحريك الدعوى القضائية، إلا أنه لا يمتلك الأموال اللازمة، مشدداً على إصراره على مقاضاة الوكالة الأميركية من أجل محاربة عدم المصداقية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم