الإثنين - 14 حزيران 2021
بيروت 26 °

إعلان

بالفيديو- الجيش الإسرائيلي يعتقل الناشطة منى الكرد من منزلها في حي الشيخ جراح

المصدر: "النهار"
الناشطة الفلسطينية منى الكرد.
الناشطة الفلسطينية منى الكرد.
A+ A-
اعتقل الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم، الناشطة منى الكرد من منزلها في حي الشيخ جراح بالقدس.

وبعد اعتقالها، قالت والدتها: "لقد تم اعتقال منى قبل ساعة من بيتنا بالشيخ جراح الذي تم اقتحامه من قبل المخابرات الإسرائيلية، حيث تم تفتيش البيت بحثاً عن شقيقها محمد المطلوب أيضاً للتحقيق".
 

ويأتي اعتقال الكرد بعد 12 ساعة من قمع الشرطة الإسرائيلية للصحافيين قبالة حي الشيخ جراح واعتقال مراسلة "الجزيرة"، جيفارا البديري، والمصور نبيل مزاوي، أثناء تغطية طواقم الصحافة مظاهرات المتضامنين مع حي الشيخ جراح في الذكرى 54 للنكسة.

وبرزت منى الكرد كما شقيقها محمد في حديثها وتعريفها بقضية "حي الشيخ جراح"، سواء عبر صفحتها في "فايسبوك" أو من خلال الظهور عبر وسائل الإعلام ومختلف منصات التواصل الاجتماعي.

وكان لـ"النهار العربي" مقابلة خاصة مع الناشطة منى الكرد كشفت فيها أسرار المواجهة اليومية مع الجيش الإسرائيلي في حي الشيخ جراح.
 

وفي وقت سابق، قالت الكرد إنّ الاحتلال يحاول سلب الأراضي الفلسطينية العربية في القدس رويدا رويدا، "كي لا تفوح رائحة أعمالهم" على حد قولها.

وتابعت: "لا نتأمل من المحكمة الإسرائيلية أي شيء، ونعتبرها محكمة احتلال تريد أن تفرغ هذه الأراضي من العرب الفلسطينيين. انحيازها لصالح الجمعيات اليهودية واضح".

واعتبرت منى الكرد قضية الشيخ جراح "قضية كل الفلسطينيين والعرب عامة، اليوم الشيخ جراح يواجه التهجير، غداً سيكون التهجير في حي آخر، والمؤازرة هي للقدس عامة لا تقتصر علينا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم