الحرارة تفوق معدّلاتها الموسمية... كيف سيكون طقس اليومين المقبلين؟

توقّعت دائرة التّقديرات في مصلحة الأرصاد الجويّة أن يكون الطقس غداً، قليل الغيوم إلى غائم جزئيّاً بسحب مرتفعة مع ضباب على المرتفعات و انخفاض طفيف في درجات الحرارة ولكنّها تبقى فوق معدّلاتها في المناطق الداخلية مع احتمال أمطار خفيفة على المرتفعات الشرقية فترة بعد الظهر.

وجاء في النشرة الآتي:

-الحال العامة: طقس مستقرّ يُسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط، مع ارتفاع درجات الحرارة فوق معدّلاتها بدءاً من يوم الأربعاء بسبب كتل هوائية دافئة مصدرها شمال أفريقيا.

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الأوّل بين21 و29 في بيروت، بين 13و 27 في زحلة و بين 20 و 28 في طرابلس.


-الطقس المتوقع في لبنان:
الإثنين: غائم جزئيّاً بسحب متوسّطة ومرتفعة مع انخفاض في درجات الحرارة على الساحل وارتفاعها بشكل طفيف على المرتفعات وفي الداخل، بحيث تبقى فوق معدّلاتها الموسميّة.

الثلاثاء: قليل الغيوم إلى غائم جزئيّاً بسحب مرتفعة مع ضباب على المرتفعات و انخفاض طفيف في درجات الحرارة ولكنّها تبقى فوق معدّلاتها في المناطق الداخليّة مع احتمال أمطار خفيفة على المرتفعات الشرقية فترة بعد الظهر.

الأربعاء: قليل الغيوم إلى غائم جزئيّاً مع ضباب على المرتفعات واستقرار في درجات الحرارة على الساحل بينما تعود للارتفاع على الجبال وفي الداخل.

الخميس: غائم إجمالاً بسحب مرتفعة مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة وانخفاض في نسبة الرطوبة يرافقها رياح ناشطة خاصّة في المناطق الجنوبيّة.

-الحرارة على الساحل من 22 إلى 28 درجة، فوق الجبال من 16 إلى 27 درجة، في الداخل من 14 إلى 30 درجة.

-الرياح السطحية: شماليّة إلى شمالية شرقية، سرعتها بين 10 و 30