الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الحرارة غداً تلامس الـ37... ورياح خماسينيّة محمّلة بالغبار

المصدر: "النهار"
الكورنيش البحري (أرشيفيّة).
الكورنيش البحري (أرشيفيّة).
A+ A-
توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة الطيران المدني أن يكون الطقس غداً، غائماً جزئياً إلى غائم بسحب متوسطة و مرتفعة مع ارتفاع إضافي وملحوظ في درجات الحرارة حيث تتخطّى معدلاتها الموسمية، تنشط الرياح الخماسينية اعتباراً من الظهر فتصل إلى 60 كلم/س وتكون محمّلة بالغبار.

وجاء في النشرة الآتي:

-الحال العامة: طقس ربيعي مستقرّ مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط اليوم الخميس، حيث يتأثر تدريجياً بكتل هوائية حارّة مصدرها مصر وشبه الجزيرة العربية، تصل ذروتها يوم غد الجمعة  مع أجواء سديمية ورياح خماسينية محمّلة بالغبار بحيث تلامس درجات الحرارة الـ37 درجة ساحلاً وتنحسر تدريجياً اعتباراً من يوم السبت. 

ملاحظة : معدل  درجات الحرارة  لشهر حزيران تتراوح بين 22 و 30 درجة مئوية في بيروت.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: صاف إلى قليل الغيوم مع بداية ارتفاع في درجات الحرارة وانخفاض  في نسبة الرطوبة، يتحوّل ليلاً إلى غائم بسحب مرتفعة.

الجمعة:  غائم جزئياً إلى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع إضافي وملحوظ في درجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية، تنشط الرياح الخماسينية اعتباراً من الظهر فتصل إلى 60 كلم/س وتكون محمّلة بالغبار.

السبت: قليل الغيوم يتحول تدريجياً إلى غائم جزئياً مع رياح ناشطة تصل إلى 70 كلم/س محمّلة بالغبار، وانخفاض ملموس وسريع في درجات الحرارة التي تعود إلى معدلاتها الموسمية، وارتفاع نسبة الرطوبة فتصبح الأجواء سديمية ويسوء الانقشاع بخاصة على المرتفعات، كما يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق خصوصاً في المناطق الجبلية خلال الليل.

-الحرارة على الساحل من 24 إلى 36 درجة، فوق الجبال من 17 إلى 30 درجة، في الداخل من 14 إلى 34 درجة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم