الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

تجمع "متقاعدي قوى الأمن" :حقّنا الحصول على رواتبنا كاملة ولوضع حلّ نهائي لهذه الألاعيب

المصدر: "النهار"
تظاهرة لمتقاعدي قوى الأمن في المتحف. (من الأرشيف)
تظاهرة لمتقاعدي قوى الأمن في المتحف. (من الأرشيف)
A+ A-
 
أعلنت اللجنة الإعلامية في تجمع "متقاعدي قوى الأمن الداخلي"، أن "بعد العديد من الاستفسارات والمراجعات حول ماهية رواتب المتقاعدين لهذا الشهر، اتسمت الردود بشيء من الغموض وعدم الوضوح وغياب الشفافية. توجسنا من ذلك شراً".
 
وتابعت، "ارتابنا كثير من الشك أن هناك أمراً ما لنا يدبر في رؤوس القيمين، متقاطعاً مع ما تواتر إلينا أن الزيادة التي أقرتها الحكومة مؤخراً لن تكون من ضمن الرواتب بحسب المتفق عليه، بل هناك غموض متماد أسوة بما يحصل آخر كل شهر حول تأخير تحويل الرواتب إلى المصارف ومنها إلى مستحقيها".
 
وأعلنت اللجنة أنه "قد بات واضحاً أن هذه السلطة تريد منا العودة إلى مرحلة التصعيد مجدداً وشد الحبال وكأنها لم تتعظ ومازالت تعبث معنا وتتلاعب بمصير عوائلنا. لذا نعود ونؤكد أن للمتقاعدين الحق بالحصول على رواتبهم كاملة في أوقاتها المحددة من دون أية حجج أو تسويف وبالمبالغ التي تم الاتفاق عليها بما فيها الزيادة التي اقرت مؤخراً ووفقاً لسعر المنصة المعتمد بالشهر الماضي".
 
وتابعت، "على الإدارة المالية في الحكومة تدارك الأمر والإسراع في إنجاز الجداول والترتيبات اللازمة لإتمام الإجراءات اللوجستية بموعدها أي قبل حلول آخر الشهر، تماشياً مع الوعود التي قطعتها لنا في عدة مناسبات ومراجعات، بفضل التحركات والزيارات التي قمنا بها".
 
وقالت، "أمام هذا الواقع، نطالب الإدارة المالية بالتحرك الفوري بمباشرة تحويل رواتب المتقاعدين وفقاً لما ذكر أعلاه ودون ربطها بقطاعات آخرى، وإلا نحن مضطرون مرغمون لاتخاذ خطوات تصعيدية لحماية حقوقنا ووضع حل نهائي وجذري لهذه الألاعيب التي باتت لا تخفى على أحد، وسنراقب التطورات عن كثب، بانتظار رد سريع وإيجابي من قبل هذه الإدارة بشأن هذه المسألة الإنسانية الملحة. وعليه يبنى على الشيئ مقتضاه. اللهم إنا قد بلغنا".
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم