الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

البيسري لنقابة الصحافة: نعمل لاستكمال برامج العودة الطوعية

المصدر: "النهار"
البيسري ووفد نقابة الصحافة.
البيسري ووفد نقابة الصحافة.
A+ A-
أعلن المدير العام للامن العام بالانابة العميد الياس البيسري "ان الامن العام يعمل على استكمال برامج العودة الطوعية والامنة للنازحين السوريين الى بلادهم، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية في سوريا والمؤسسات الدولية في لبنان"، مؤكداً "ان الاتصالات جارية مع مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR من اجل تسلم "الداتا" المتعلقة بالنازحين".

وأشار لدى استقباله وفداً من مجلس نقابة الصحافة برئاسة النقيب عوني الكعكي، الى "أن الامن العام يجهد بكل عزم من أجل تنفيذ المهمات الموكولة اليه على أكمل وجه استنادا الى الصلاحيات المنوطة به، رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن".

وفي موضوع جوازات السفر، لفت الى "ان الاجراءات تجري بالسرعة القصوى رغم ضغط الطلبات التي تتعدى قدرة الطباعة اليومية التي تصل الى 3000 جواز سفر. وعلى هذا الأساس، طلبت المديرية من المواطنين مشاركتها المسؤولية، لجهة افساح المجال امام من هم في حاجة ماسة الى إنجاز جواز سفر. بعدما تبين ان 80 في المئة ممن حصلوا على جوازات سفر لم يستعملوها، عدا وجود اكثر من 10 آلاف جواز سفر في المراكز لم يتسلمها اصحابها".

عن الوضع العام، قال: "ان لبنان يشهد منذ سنوات ولا يزال، ازمات وتحديات سياسية واقتصادية ومالية واجتماعية وبيئية كبيرة ومتشعبة، وهي الاقسى اجتماعياً"، مشيراً الى "ان الامور لن تستقيم إلا بإعادة تكوين السلطة، وهذا الامر يبدأ بانتخاب رئيس للجمهورية، وانتظام عمل المؤسسات الرسمية تحت سقف القانون".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم