الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

إضراب مياومي القنينة في كهرباء البارد مستمرّ منذ 5 أيام... لم تُدفَع رواتبهم (صور وفيديو)

المصدر: عكار- "النهار"
إضراب لمياومين في كهرباء البارد.
إضراب لمياومين في كهرباء البارد.
A+ A-

منذ 5 أيام والعمال المياومون في نقطة القنينة في معمل رقم 2 في محلة عيون السمك التابع لشركة كهرباء البارد مضربون عن العمل، الأمر الذي تسبّب بتوقف توربينات توليد الطاقة الكهرومائية.

والسبب وفق العمال يعود إلى توقّف الشركة عن دفع رواتبهم المستحقة لهم منذ شهرين، بالإضافة إلى نيّتها تخفيض عدد العمال في هذه النقطة من أربعة عمال إلى عامل واحد خلال فصل الصيف بحجة شحّ المياه.

وأشار العمال إلى أنّ هذه حجة واهية حيث انهم يعملون بجهد كبير طوال فصل الشتاء حتى أوائل شهر أيلول، معتبرين أنّه من الاجحاف أن يتم فصلهم عن العمل لمدة زمنية بحجة شحّ المياه، مطالبين إدارة الشركة بدفع رواتبهم البسيطة في أسرع وقت وتثبيتهم ضمن ملاك الشركة.

ولفت العمال إلى أنّ النقطة التي تعرف بالقنينة هي عبارة عن بركة كبيرة تقع فوق المعمل مباشرة وسط الجبل وهي من أهم النقاط التي من خلالها تنحدر المياه القادمة من الضنية بقوة بإتجاه توربينات توليد الطاقة في المعمل عبر أحد  الأنفاق، وتحتاج لمجهود كبير وعمل شاق جدّاً يوميّاً لسحب النفايات التي ترمى عشوائيّاً كي لا تتسرّب مع المياه إلى داخل التوربينات وتتسبب بتعطيلها.

 وقد بذل عمال القنينة خلال موسم الشتاء مجهوداً كبيراً للحفاظ على التوربينات وإنتاجية الطاقة الكهرومائية، حيث تمكّن المعمل بالرغم من عدم تزويده بتروبينات حديثة من إنناج الطاقة وتشغبل التوربينات عدد 2 بقوة 4 ميغا طوال فصل الشتاء بفضل جهود هؤلاء العمال وجهود عمال شبك رقم 2 عند النقطة الاساسية لتحويل المياه من مجرى نبع السكر.

[[embed source=vod id=17299 url=https://www.annahar.com/]]

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم