الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

النقيب المراد بحث سُبل التعاون مع وفد الصليب الأحمر الدولي

المصدر: طرابلس- "النهار"
خلال اللقاء.
خلال اللقاء.
A+ A-

استقبل نقيب المحامين في طرابلس والشمال محمد المراد، وفداً من الصليب الأحمر الدولي ضم مسوؤلة فريق زيارة السجون يوليا اليكساندو، ومندوب قسم الحماية في البعثة الفرعية في شمال لبنان مصطفى أبو الحمل، في زيارة تعارفٍ وبحثٍ لسبل التعاون فيما بين النقابة والصليب الأحمر الدولي.

وشدّد المراد، في كلمة ترحيبية، على الدور الإنساني الهام للصليب الأحمر الدولي ذات الطابع الدولي، المعتمد لدى معظم المؤسسات الدولية والمدينة والإنسانية، مرحباً بالتعاون لما يمثل الصليب الأحمر من قيمةٍ انسانيةٍ عامة.

ثم شرحت مسوؤلة فريق زيارة السجون يوليا اليكساندو عن الدور الذي يقوم به الصليب الأحمر الدولي في لبنان، والمشاريع التي يعمل على متابعتها، كما تحدّثت عن موضوع الترحيل الذي يُفرض على بعض الأجانب الموجودين في لبنان، حيث تم بحث كيفية مساعدة نقابة المحامين في هذا الموضوع، من الناحية التشريعية والقانونية.

بدوره، شرح المراد للوفد عن الدور الوطني والإنساني لنقابة المحامين في طرابلس، خاصةً بعد تفعيل معهد ومراكز ولجان متخصصة في النقابة، بالإضافة إلى المتابعة الحثيثة لأوضاع السجون، مقترحاً عقد إجتماعٍ ثانٍ مع مديري معهد حقوق الإنسان ومركز المعونة القضائية والمساعدة القانونية، ومقرر لجنة السجون في النقابة، لبحث المواضيع والسبل التي يُمكن التعاون بشأنها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم