الأحد - 14 تموز 2024

إعلان

لبنان تحت تأثير تحت تأثير كتل هوائية حارّة مصدرها شبه الجزيرة العربية... طقس اليومين المقبلين

المصدر: "النهار"
الكورنيش البحري في بيروت (حسام شبارو).
الكورنيش البحري في بيروت (حسام شبارو).
A+ A-
توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً، قليل الغيوم إلى غائم جزئياً مع رياح ناشطة أحياناً في المناطق الشمالية، وانخفاض طفيف في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل حيث تبقى أعلى من معدلاتها الموسمية ودون تعديل على الساحل مع نسبة الرطوبة مرتفعة فيزيد معها الشعور بالحر. يستمر تكون الضباب على المرتفعات ورؤية سيئة.

وجاء في النشرة الآتي:

-الحال العامة: طقس صيفي رطب يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية على الساحل بينما تتخطاها بشكل محدود على الجبال وفي الداخل تحت تأثير كتل هوائية حارّة مصدرها شبه الجزيرة العربية.

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر تموز في بيروت بين 24 و32، طرابلس بين 23 و31، وفي زحلة بين 18 و34 درجة.

تحذير: نحذّر المواطنين من ارتفاع موج البحر ومن تشكل التيارات المائية يوم السبت حيث يصل ارتفاع الموج على الشواطئ الشمالية الى متر ونصف.

-الطقس المتوقع في لبنان:
 
الجمعة: قليل الغيوم إلى غائم جزئياً ورياح ناشطة أحياناً في المناطق الشمالية مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على الجبال و في الداخل حيث تبقى أعلى من معدلاتها الموسمية ودون تعديل على الساحل مع نسبة الرطوبة مرتفعة فيزيد معها الشعور بالحر. يستمر تكون الضباب على المرتفعات ورؤية سيئة.
 
السبت: غائم جزئياً إلى غائم أحياناً ورياح ناشطة في المناطق الشمالية، مع انخفاض في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل والتي تعود ضمن معدلاتها الموسمية وارتفاعها بشكل طفيف على الساحل وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة فيزيد معها الشعور بالحر، يتوقع ارتفاع موج البحر لحدود المتر نتيجة الرياح الناشطة مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات ورؤية سيئة.
 
الأحد: غائم جزئياً إلى غائم ورياح ناشطة في المناطق الشمالية مع انخفاض في درجات الحرارة على الجبال وارتفاعها في الداخل ودون تعديل على الساحل مع استمرار ظهور الضباب على المرتفعات.

-الحرارة على الساحل من 26 إلى 32 درجة، فوق الجبال من 20 إلى 31 درجة، في الداخل من 19 إلى 36 درجة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم