الأحد - 24 كانون الثاني 2021
بيروت 12 °

إعلان

اليوم الأخير للإقفال... إصابات متفاوتة بكورونا في المناطق وهذه آخر المستجدات

المصدر: "النهار"
التزام بوضع الكمامات في الشوارع ("النهار").
التزام بوضع الكمامات في الشوارع ("النهار").
A+ A-
هو اليوم الأخير للإقفال العام في لبنان، بعد أسبوعين شهدا تفاوتاً في الالتزام بين المناطق من جهة، وتبايناً في آراء المسؤولين عن الأزمة من جهة أخرى. صحيح أنّ التعويل على انخفاض الإصابات بكورونا كان أكبر، لكنّ الأنظار تتجه الآن لاتخاذ قرار يتعلّق بإجراءات المرحلة المقبلة، في حين يرزح لبنان تحت وطأة أزمة اقتصادية كبيرة باتت تتفاقم مع تفشي الفيروس وتزايد الوضع الصحي خطورة أيضاً.

هذه آخر مستجدات فيروس كورونا في المناطق عشية فتح البلد:

خلية أزمة كورونا في قضاء زغرتا: 18 حالة ايجابية

أعلنت خلية متابعة أزمة كورونا"في قضاء زغرتا، في نشرتها اليومية، عن تسجيل 18 حالة ايجابية جديدة خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية، موزعة على الشكل التالي:

زغرتا 3، مجدليا 7، رشعين 2، علما 1، بسبعل 1، كفردلاقوس 1، كفرحورا 1، كفرياشيت 2.

وشددت الخلية على "المصابين والمخالطين لهم، وجوب التزام الحجر المنزلي، منعا لتفشي الوباء، و تحت طائلة المسؤولية".

وجددت تاكيدها على "تطبيق الإجراءات الوقائية، خاصة لناحية ارتداء الكمامة، والتباعد الاجتماعي، وعدم الاختلاط، ومنع اي شكل من اشكال التجمعات، حفاظا على السلامة العامة".

إصابة جديدة بكورونا في كفرعقا

سجلت بلدية كفرعقا إصابة جديدة بفيروس كورونا لسيدة من البلدة حيث أجرت فحص الـPCR، وأتت النتيجة إيجابية ومن دون أعراض.

وطلبت البلدية من كل من اختلط معها اجراء الفحوص المطلوبة.

رحبة

أعلنت خلية الأزمة في بلدة رحبة في بيان، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الاجمالي للمصابين الى 31.

وأعلنت الخلية أنه "في حين يستعد البلد للخروج من الإقفال العام، قد تحتاج رحبة إلى التشدد، وإلى خطوات مختلفة، قد يكون في طليعتها تأخير الخروج من الإقفال لتأمين واقع أكثر أمانا، وسيصدر بيان تفصيلي عن رئاسة البلدية".

ودعت الخلية الى ضرورة التزام الإجراءات كافة، "فكلما تقدم الوقت، برزت خطورة المخالطة، فلنكف ولنتعظ من كل ما يجري. للتواصل مع خلية الأزمة :
06890300
71873919".

شكا

أعلنت خلية الأزمة في بلدية شكا، في بيان، تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا في البلدة، وشفاء 6 حالات. وشددت البلدية على ضرورة التزام إجراءات الوقاية.
 
 
عكار

أفاد التقرير اليومي لغرفة ادارة الكوارث في محافظة عكار عن تسجيل 23 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وحالتي وفاة، و23 حالة شفاء.
ليصبح العدد الاجمالي للحالات الايجابية قيد المعالجة الآن: 493 حالة.
اما اجمالي حالات الشفاء المسجلة حتى اليوم: 2272 حالة.
وارتفع عدد الوفيات إلى :50حالة .

وبذلك يكون العدد التراكمي للمصابين المسجلين في عكار منذ بدء الجائحة وحتى اليوم 2709.

أما حالات الحجر المنزلي فبلغت: 519 حالة قيد المراقبة والمتابعة (مقيمين ووافدين).

وقد توزعت الاصابات المسجلة خلال الساعات ال24الماضية على البلدات التالية:

رحبة5، القبيات3،جديدة القيطع2.

واصابة واحدة في: حلبا،البرج،الجديدة، وادي الجاموس،الحوشب، ببنين، ايلات، اكروم، مشمش، السنديانة، قعبرين، القرنة، تكريت.
 
 
 
إدارة أزمات قضاء الكورة: 9 حالات إيجابية

أعلنت لجنة إدارة الأزمات في قضاء الكورة، في نشرتها اليومية، تسجيل 9 حالات إيجابية جديدة في الكورة خلال ال 24 ساعة الماضية، موزعة على الشكل الآتي: كفرعقا 1، المجدل 1، كوسبا 2، بصرما 1، قيد التحقق 4.

ودعت اللجنة الى "التشدد بتطبيق الإجراءات الوقائية، خصوصا في ما يتعلق بارتداء الكمامة خارج المنزل والتقيد بمسافة التباعد الإجتماعي، منعا لتفشي الفيروس وحفاظا على السلامة العامة". وناشدت المصابين "وجوب التزام الحجر المنزلي تحت طائلة المسؤولية". متمنية لهم الشفاء العاجل
 
خلية أزمة قضاء المنية- الضنية: 25 إصابة بالفيروس

أعلنت خلية الأزمة في قضاء المنية- الضنية، في بيان، تسجيل 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بعد ظهور نتائج الفحوص المخبرية الـPCR التي أجريت على مصابين ومخالطين ومشتبه إصابتهم بالفيروس، وجاءت نتيجتها ايجابية.

وتوزعت الإصابات على بلدات وقرى القضاء على الشكل التالي: المنية 12، إصابتان في بخعون وعاصون، وإصابة واحدة في كل من دير عمار، مركبتا، حرف السياد، بطرماز، إيزال، السفيرة، حقل العزيمة، بقرصونا وسير.

وشددت طبيبة القضاء الدكتورة بسمة الشعراني على "ضرورة إلتزام المواطنين التدابير والإجراءات الصحية اللازمة التي أوصت بها وزارة الصحة، تفادياً لتفشي الوباء بين أبناء المنطقة".

خلية أزمة إتحاد بلديات جبل عامل: 12 إصابة جديدة و15 حالة شفاء

أفاد التقرير اليومي الصادر عن خلية الأزمة في إتحاد بلديات جبل عامل - مرجعيون وبناء لتقرير طبيب قضاء مرجعيون والبلديات، بتسجيل اثنتي عشرة حالة جديدة: 4 عديسة، 2 مجدل، 2 ميس الجبل، 1 الطيبة و3 الخيام. وحالة وافدة الى بلدة ميس الجبل. أما حالات الشفاء فبلغت خمس عشرة حالة: 6 قبريخا، 3 الصوانة، 1 ميس الجبل، 1 القنطرة، 1 رب ثلاثين، 2 كفركلا و1 الخيام. ولا وفيات.

ولفت التقرير إلى أن عدد المصابين في قرى الاتحاد ومنذ بداية الازمة حتى تاريخه هو 632 إصابة وحالات الشفاء 437 حالة و20 وفاة. ويوجد حاليا قيد المتابعة 147 حالة مصابة مؤكدة مخبريا 139 منها قيد الحجر المنزلي و8 حالات في المستشفى.

وذكّرت خلية الأزمة الأهالي بـ"ضرورة الالتزام بالاجراءات والضوابط الوقائية كافة الصادرة عن الجهات المعنية، وذلك حفاظا على صحتكم وصحة أبنائكم".
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم