الأربعاء - 23 حزيران 2021
بيروت 24 °

إعلان

الجراد بلغ جرود الضنية والقبيات... والمزارعون ناشدوا الجيش والوزارة التدخل (فيديو)

المصدر: عكار- "النهار"
الجراد في طرابلس.
الجراد في طرابلس.
A+ A-
أفاد مزارعون من المناطق الجردية في الضنية، أن أسراباً من الجراد قد رُصدت في مناطقهم، آتية من منطقة مرجحين في الهرمل التي وصلها الجراد أمس.
 
وناشد المزارعون الجيش ووزارة الزراعة التدخل لمنع الحشرة من الإنتشار في مناطقهم وأراضيهم وإلحاق الأضرار في المزروعات.
 
وفي القبيات، عبرت أسراب قليلة من الجراد البلدة ومحيطها، آتية من الهرمل عبر المناطق الجردية من دون ان تستقر.
 

وفي إطار إجراءات مكافحة أسراب الجراد والحدّ من انتشارها والقضاء عليها، اتصل رئيس بلدية القبيات عبدو عبدو بوزارة الزراعة، وتم الإتفاق على تسليم البلدية كمية من المبيدات الخاصة، فأوفدت لإستلامها فوراً من منطقة حصرايل- جبيل.
 
وكانت أفواج من الجراد قد اجتاحت بلدة القصر الحدودية في الهرمل، وانتشرت آلاف الحشرات في بساتين البلدة، وأدت إلى حالة هلع لدى الأهالي الذين ناشدوا الجهات المعنية والجيش التدخل واتخاذ ما يلزم.

وتابع رئيس بلدية القصر محمد زعيتر الوضع، وناشد المعنييين "تأمين الأدوية اللازمة لتشمل حملة رش المبيدات مساحة البلدة"، كما طالب الأهالي بـ"التعاون في الإرشاد إلى امكان مبيت الجراد ليتم إجراء اللازم مع ساعات الصباح".

ولفت نائب رئيس بلدية القصر بدري ناصر الدين إلى "ضرورة تعاون البلديات والمجتمع المدني لمواجهة هذه الموجة" مشيرا الى "التعاون مع وزارة الزراعة التي ساهمت بتأمين مبيدات أفواج الجراد التى تهدد محاصيل البلدة".
 
كما وصلت مجموعات متفرقة من الجراد طرابلس، بحسب ما افاد شهود عيان في عدد من احياء المدينة. والتقط احد المواطنين صورة للجراد على شرفة منزله في منطقة الزاهرية.

وطلب من الاهالي عبر وسائل التواصل الاجتماعي اغلاق النوافذ والابواب منعاً لدخول الجراد الى منازلهم بعدما بدأت اعداده بالتزايد بشكل ملحوظ شمالاً.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم