الخميس - 02 شباط 2023
بيروت 12 °

إعلان

مؤسسة رينه معوض تحتفل باليوم العالمي للتعليم بالشراكة مع صندوق ملالا

المصدر: "النهار"
النائب ميشال معوض.
النائب ميشال معوض.
A+ A-
بمناسبة اليوم العالمي للتعليم، نظمت مؤسسة رينه معوض مؤتمراً حول التربية في لبنان بالشراكة مع صندوق ملالا وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي في لبنان والمركز التربوي للبحوث والإنماء

شارك في المؤتمر ممثلون عن وزارة التربية والتعليم العالي، وزارة الشؤون الاجتماعية، المجلس الأعلى للطفولة، المركز التربوي للبحوث والإنماء، المنظمات الخيرية ومنظمات المجتمع المدني، إلى جانب الرئيس التنفيذي لمؤسسة رينه معوض النائب ميشال معوض وفريق العمل ومديرة صندوق ملالا في لبنان رنا الحجيري.

بالمناسبة، كانت كلمة لمعوض أكّد فيها أنّه بمناسبة اليوم العالمي للتعليم، التعليم هو حقّ أساسي من حقوق الإنسان ومسؤولية عامة على الجميع. والنضال من أجل تثبيت هذا الحقّ هو أساس من أجل العدالة الاجتماعية ومن أجل المساواة الجندرية، وتأمين شبكات الأمان الاجتماعية للفئات الأكثر تهميشاً. وأكّد "علينا أن نعطي لكلّ شاب وفتاة فرصة. والمفتاح الأساسي لهذه الفرصة هو التربية. ولا يمكن تحقيق هذا النضال إلاّ من خلال تحقيق السلام".

وأقيمت طاولة مستديرة حول التربية في لبنان أدارها البروفيسور إيلي مخايل، مع مديرة المركز التربوي للبحوث والإنماء البروفيسور هيام اسحق، والمنسق الوطني لتطوير مناهج التعليم العام في المركز التربوي الدكتور جهاد صليبا، والخبير في وزارة الشؤون الاجتماعية عادل الشباب.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم