الإثنين - 19 نيسان 2021
بيروت 26 °

إعلان

نفّذ أكثر من 10 عمليّات سرقة بالكسر والخلع في السوديكو والطّيونة... شعبة المعلومات توقفه

المصدر: "النهار"
نفّذ أكثر من 10 عمليّات سرقة.
نفّذ أكثر من 10 عمليّات سرقة.
A+ A-
أفادت المـديريـة العـامة لقوى الأمـن الداخـلي، أنّه "تعرّضت، في الآونة الأخيرة، مكاتب وشركات عدّة في منطقة السوديكو – بيروت لعمليات سرقة، بواسطة الكسر والخلع. وقد تناقلت وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي أخبار هذه السرقات تحت عنوان: "قلب بيروت سائب: سارقون وقحون يسرقون ويعودون"، مما أثار الخوف لدى السكّان على أرزاقهم وممتلكاتهم".
 
وتابعت: "على الأثر، اعطيت الاوامر لإجراء التحريات المكثفة، بحيث توصلت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي الى تحديد هوية المشتبه فيه، ويدعى ع. ح. (مواليد عام ۱۹۹۸، لبناني) وهو من الأشخاص الخطرين وأصحاب السوابق، ويتواجد بصورة مستمرة داخل مخيم شاتيلا. كما أنّه مطلوب للقضاء بموجب بلاغَي بحث وتحرٍّ بجرم سرقة"، مشيرة إلى أنّه "بنتيجة مقاطعة المعلومات، تبين أن الاخير نفذ بتاريخ 8-2-2021 عملية سرقة خزنة لإحدى الجمعيات في محلة الطيونة، بداخلها 20 ألف دولار أميركي و45 مليون ل. ل.، مصاغا ذهبيا وجهاز حاسوب محمول.
بتاريخ 15-2-2021، وبعد عملية مراقبة، تمكّنت قوّة من الشعبة من رصده في بلدة جدرا الجنوبية فعملت على توقيفه بعد قيامه بمقاومتهم محاولاّ الفرار، حيث كان برفقته شقيقه م. ح. (مواليد عام ۱۹۸۹، لبناني)، وبتفتيشهما ضُبط بحوزة الأول 4 اقلام وخاتمَين ذات قيمة مادية كبيرة وكمية من مادة السالفيا".
 
وبالتحقيق معهما، أضافت المديرية، "اعترف الأول بتنفيذه اكثر من 10 عمليات سرقة -بواسطة الكسر والخلع- طالت شركات في محلة السوديكو، وسرقة الخزنة من داخل الجمعية المذكورة في محلة الطيونة. كذلك اعترف الثاني بشراء مسروقات من شقيقه وبيعها. وتمّت اعادة قسم من المسروقات الى الجمعية، وأجري المقتضى القانوني بحق الموقوفَين، وأودعا المرجع المختصن بناءً على إشارة القضاء". 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم