الخميس - 04 آذار 2021
بيروت 13 °

إعلان

مؤسّسة CMA CGM الخيريّة تستجيب للطوارئ الصحيّة في لبنان

المصدر: "النهار"
مؤسّسة CMA CGM الخيريّة  تستجيب للطوارئ الصحيّة في لبنان
مؤسّسة CMA CGM الخيريّة تستجيب للطوارئ الصحيّة في لبنان
A+ A-
تواصل مؤسّسة CMA CGM الخيريّة التزامها تجاه لبنان من خلال تقديم ونقل 10 أطنان من مستلزمات الحماية الشخصيّة (ppe) وأجهزة التنفّس الإصطناعي للمشاركة في تقديم أفضل عناية طبية للمرضى ولدعم الطواقم الطبيّة التي هي على خط الدفاع الأوّل في مكافحة جائحة COVID-19.

تأتي هذه المساعدات الطبية الطارئة لتلبّي الحاجات الأكثر إلحاحاً وتتضمن حوالي 600,000 قطعة من معدّات الحماية الشخصيّة (PPE) من قفّازات وأقنعة وأحذية واقية وأردية واقية ونظارات واقية وبدلات طبيّة بالاضافة الى 20 جهاز تنفّس اصطناعي.

تمّ تسليم هذه المواد إلى الصليب الأحمر اللبناني وستة مستشفيات في أكثر من منطقة وهي مستشفى الجعيتاوي، ومستشفى القديس جاورجيوس، ومستشفى جبل لبنان والمستشفى العسكري في بيروت، والمستشفيين الحكوميّين في طرابلس والنبطية.

تجدر الإشارة الى أنه تمّ نقل هذه المعدّات على متن سفينة CMA CGM Benjamin Franklin، وهي أكبر سفينة حاويات ترسو في مرفأ بيروت كونها تبلغ 399.2 متراً وعرض 54 متراً, ذات سعة 18,000 حاوية نمطيّة ( وحدة معادلة لعشرين قدماً) هي على خطّ Mediterranean Club Express (MEX) الذي يغطّي فرنسا وإسبانيا وإيطاليا ومالطا ولبنان والمملكة العربيّة السعوديّة وأبو ظبي وسنغافورة والصين.

كما تؤمّن شركة CMA CGM 14 رحلة أسبوعية من وإلى مرافئ بيروت وطرابلس، مما يساهم بربط لبنان ببقية مرافئ الدّول.

في هذا الإطار، أكدت رئيسة مؤسّسة CMA CGM الخيريّة تانيا سعادة زعني تعلّقها بلبنان قائلةً: "لطالما كنّا إلى جانب اللبنانيّين من خلال العمليّات الإنسانيّة والصحيّة العديدة التي نفّذتها مؤسّسة CMA CGM الخيريّة. وتشارك المؤسّسة في حركة التضامن مع لبنان لدعمه في مواجهة الأزمة الصحيّة الطارئة، من خلال هذه العمليّة التي تهدف إلى تلبية الحاجات الملحّة للمؤسّسات الصحيّة في البلاد".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم