الخميس - 26 تشرين الثاني 2020
بيروت 17 °

إعلان

أرقام كورونا في المناطق إلى ارتفاع... ما آخر المستجدات؟

المصدر: "النهار"
الحماية من كورونا (تصوير حسن عسل).
الحماية من كورونا (تصوير حسن عسل).
A+ A-
يواصل فيروس كورونا المستجد انتشاره في المناطق اللبنانية، في وقت دخل الاغلاق العام، الذي فرضته وزارة الداخلية بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة لتجنّب كارثة صحية، أسبوعه الثاني.
 
وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس تسجيل 1628 إصابة كورونا جديدة رفعت العدد التراكمي للحالات المثبتة 115242 حالة.
 
كما أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أن مجموع محاضر قرار التعبئة العامة المنظمة اعتباراً من تاريخ 14- 11 - 2020، ولغاية ظهر اليوم، بلغت 23751 محضراً.
 
في الآتي، آخر تطورات انتشار كورونا في المناطق اللبنانية:
 
 
قضاء زغرتا: 15 حالة إيجابية
أعلنت خلية متابعة أزمة "كورونا" في قضاء زغرتا، في نشرتها اليومية، عن تسجيل 15 حالة ايجابية جديدة خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية، موزعة على الشكل التالي: زغرتا 1، مجدليا 5، رشعين 2، الفوار 1، بسبعل 1، ارده 1، كفردلاقوس 1، علما 1، حريقس 1، بشنين 1.
 
وشدّدت الخلية على "المصابين والمخالطين لهم، وجوب التزام الحجر المنزلي، منعا لتفشي الوباء، و تحت طائلة المسؤولية". وجدّدت تاكيدها على "تطبيق الإجراءات الوقائية، خاصة لناحية ارتداء الكمامة، والتباعد الاجتماعي، وعدم الاختلاط، ومنع أي شكل من أشكال التجمعات، حفاظاً على السلامة العامة".
 
 
عكار: 23 إصابة جديدة 
سجل التقرير اليومي لغرفة إدارة الكوارث في محافظة عكار 23 إصابة جديدة بكورونا، توزعت على البلدات التالية:
الجديدة 5، فنيدق3، مشحا 2، اكروم2.
 
 
كما سجّلت كلّ من البلدات التالية إصابة واحدة: وادي خالد، برقايل، كفر حرة، الشيخ عياش، بزبينا، كوشا، حلبا، ذوق الحصنية،تلحياة، الشيخطابا، عين تنتا.

وأفاد التقرير عن 15 حالة شفاء جديدة ليصبح العدد الاجمالي لحالات الشفاء المسجلة منذ منتصف آذار الماضي وحتى اليوم  1929 حالة. في حين بات إجمالي عدد المصابين المسجلين في عكار منذ بدء الجائحة 2388 مصاباً.
 
الحالات الايجابية قيد المعالجة الآن بلغت 420 حالة. أما حالات الحجر المنزلي فبلغت 460 حالة قيد المراقبة والمتابعة، فيما استقر عدد الوفيات على 45 حالة وفاة.
 
 
 
مشحا: 13 إصابة مؤكدة
أصدرت بلدية مشحا بياناً أعلنت فيه إصابة اثنين من الأهالي بفيروس كورونا، ليصبح عدد المصابين 13 وهم قيد الحجر المنزلي.
 
 
رشدبين: إصابة جديدة
أعلنت لجنة أزمة كورونا في بلدية رشدبين، في بيان، "تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لآنسة من البلدة، حيث أجرت فحص PCR وأتت النتيجة إيجابية، وهي تلتزم الحجر في منزلها".

وأشارت لجنة الطوارىء الى أنها "تعمل على تحديد المخالطين والتواصل معهم لإجراء ما يلزم من تدابير حجر وفحوص ال PCR".

كما طلبت من الأشخاص المخالطين خلال الأسبوع الفائت "التواصل مع لجنة الطوارئ للمساعدة في اتخاذ الإجراءات اللازمة"، مؤكدة أن "جميع الإجراءات التي تتخذها لجنة الطوارئ هي لضمان سلامة المصابين وعائلاتهم كما وأهالي البلدة"، واضعة كل إمكاناتها بتصرفهم، آملة من الجميع "التصرف بحكمة ومسؤولية والتواصل معها في كل ما يحتاجونه عبر رئيسها الدكتور مايكل الياس الخوري على الرقم 03138381 أو بالسيد جوني أنطونيوس ضوميط على الرقم التالي 03142515".
 
 
حرف السياد - الضنية: 3 إصابات جديدة
أعلنت خلية الأزمة في بلدية حرف السياد - الضنية، تسجيل 3 إصابات بكورونا.
 
 
مركبتا - المنية: إصابة جديدة
أعلنت خلية الأزمة في بلدية مركبتا - المنية، تسجيل إصابة بفيروس كورونا.
 
 
رحبة: إصابة جديدة
أعلنت خلية الأزمة في بلدية رحبة تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصبح عدد المصابين سبعة.
 
ووضعت الأرقام الآتية للتواصل مع خلية الأزمة في البلدية:
06890300 - 71873919
 
 
حالة إيجابية في الخرايب - الجنوب
أصدرت لجنة الصحة والبيئة في بلدية الخرايب - الجنوب بياناً أعلنت فيه "تسجيل حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا"، وطلبت من جميع المخالطين التزام الحجر الصحي لمدة أسبوعين من تاريخ آخر مخالطة له والتواصل مع لجنة الصحة والبيئة، على الارقام:

70801330 - 07360460
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم