الجمعة - 04 كانون الأول 2020
بيروت 16 °

إعلان

كورونا يتفشّى في المناطق اللبنانية... ماذا في آخر الأرقام والإجراءات؟

المصدر: "النهار"
التزام بوضع الكمامة ("النهار").
التزام بوضع الكمامة ("النهار").
A+ A-
لا يزال عدّاد كورونا يسجل أرقاماً مرتفعة في الساعات الأخيرة، حيث تخضع بعد البلدات والقرى اللبنانية للإقفال التام، بالرغم من عدم الالتزام بالتام من قبل الأهالي وتسجيل تفلّت من الإجراءات الوقائية.

هذه آخر مستجدات انتشار فيروس كورونا في المناطق:

أعلنت خلية متابعة أزمة كورونا في قضاء زغرتا، في نشرتها اليومية، "تسجيل تسع حالات ايجابية جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، موزعة كالآتي:

زغرتا:4 ، مجدليا: 1، مزيارة: 3، كفردلاقوس: 1.

وجددت الخلية تأكيد "وجوب التشدد في تطبيق الإجراءات الوقائية، خاصة لناحية وضع الكمامة، والتباعد الاجتماعي وعدم الاختلاط ومنع أي شكل من اشكال التجمعات، منعا لتفشي الفيروس، وحفاظا على السلامة العامة"، مناشدة المصابين "وجوب التزام الحجر المنزلي تحت طائلة المسؤولية".
 
 
حدث الجبة 

إثر تسجيل بضعة إصابات بفيروس كورونا تركزت في أحد أحياء البلدة، قامَت بلديّة حدث الجبّة بشخص رئيسها جورج بولس الشدراوي، بالتنسيق مع كلّ من سعادة قائمقام بشرّي السيّدَة رُبى الشفشق والدكتور أنطوان طوق الطبيب المولَج بمتابعة ملفّ الترصّد الوبائي في قضاء بشرّي، بحملة لإجراء فحوص الـPCR لنحو 42 شخصاً من مختلف الفئات العمريّة ومن مختلف أنحاء البلدة، من ضمن الخطّة الموضوعّة من أجل احتواء هذا الوباء والحفاظ على صحّة وسلامة أبناء البلدة.

وقد استجابَت وزارَة الصحّة مشكورَة لطلب البلديَّة بتوصية من الدكتور أنطوان طوق، فانتدبت فريقاً طبّياً أنجز المهمّة المَطلوبَة بكفاءة عالية وذلك في مركز الحجر الصحّي التابع للبلديّة - القلعة المحرومة - بناية بشارة الشدراوي.

هذا وقد أشرفت السيّدَة ندى الراسي أبو حيدر على حسن سير العمليات كالعادة وواكبت المتقدّمين للفحص فرداً فرداً.

 
خلية الأزمة في بلدة فنيدق أجرت 104 فحص PCR... كيف جاءت النتائج؟

عقدت ‘دارة خلية الازمة في بلدة فنيدق اجتماعا للاطلاع على نتائج الفحوص الـ 104 فحصاً التي أجرتها الجامعة اللبنانية - الاميركية ومستشفى رزق الجامعي يوم السبت الماضي 17/10/2020، وجاءت النتائج كالآتي:

1 - 22 فحصاً لأشخاص تبينت إصابتهم وتماثلوا للشفاء، منهم 9 أشخاص مصدر إصابتهم معروفاً و6 أشخاص مجهولي المصدر و6 أشخاص مصابون سابقاً وأجروا فحوص الـPCR.

2 - 82 فحصاً لأشخاص جاءت نتائجهم سلبية، منهم مخالطون عليهم حجر أنفسهم 14 يوماً من تاريخ اختلاطهم بمصابين ومنهم غير مخالطين عليهم أخذ الحيطة والحذر واتخاذ إجراءات الوقاية.

3 - فحص إيجابي واحد لشخص مخالط سيقوم بإجراء فحص الـPCR حيث تم إبلاغه بإجراء الفحص وسيتم الحجز عليه.

4 - ستتابع اللجنة المختصة الحالات الإيجابية والمتعافية المجهولة المصدر، ليتم تحديد الجهة التي تمت مخالطتها.

5 - تمنت إدارة الخلية على أهالي البلدة التزام اجراءات الوقاية والابتعاد عن أماكن التجمعات والمناسبات.
 
 
كفركلا
 
أعلنت بلدية كفركلا، في بيان، أنه بعد "استيضاح تفاصيل حالات الإصابة بفيروس كورونا الموجودة في البلدة، نعلمكم أن المؤسسات تفتح جميعها اليوم على أن تبقى إجراءات الوقاية والتعقيم والحفاظ على التباعد ووجوب وضع الكمامة".

وأشارت إلى أنّ "هناك 40 شخصاً قيد الحجر الالزامي في البلدة، وطلبت من الأهل المحجورين عدم إرسال اولادهم الى المدرسة، ويسمح لباصات نقل الطلاب الى مدارس المنطقة التزام الاجراءات المطلوبة".
 
 
شكا
أعلنت خلية الأزمة في بلدية شكا - البترون تسجيل ثلاث إصابات بفيروس كورونا، وهم يلتزمون الحجر المنزلي.
 
وشددت الخلية على "ضرورة التقيد بالاجراءات الوقائية".
 
 
عكار
سجّل التقرير اليومي لغرفة إدارة الكوارث في محافظة عكار، 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، توزعت على البلدات التالية: عندقت 4، ببنين 2، عكار العتيقة 2، الدوسة 2، فنيدق 2، نهر البارد 1، القليعات 1، جديدة القيطع 1، الكواشرة 1، خريبة الجندي 1، وادي خالد 1، تلعباس الغربي 1، الحوشب 1، برقايل 1، الشيخ محمد 1، بيت ايوب 1، الكنيسة 1، ذوق الحبالصة 1.
 
كما سجّل التقرير 29 حالة شفاء جديدة.
وتبعاً للمعطيات الجديدة، بات العدد التراكمي لإجمالي المصابين المسجلين منذ بدء الازمة وحتى اليوم 1450 حالة.
 
أمّا الحالات الايجابية قيد المعالجة فبلغت 395 حالة، وبلغ إجمالي عدد حالات الشفاء 1033 حالة. في حين بات عدد حالات الحجر المنزلي قيد المتابعة والمراقبة 715 حالة.
 
 
 
الكورة
 
أعلنت لجنة إدارة الأزمات في قضاء الكورة، في نشرتها اليومية، تسجيل 17 حالة إيجابية جديدة في الكورة خلال الـ 24 ساعة الماضية، موزعة على الشكل الآتي:
 كوسبا 3، بتوراتيج 2، عابا 1، أنفه 1، كفرصارون 1، كفرقاهل 1، كفرعقا 2، بحبوش 2، دده 1، كفرحزير 1 قيد التحقق 2.

ودعت اللجنة إلى "التشدد في تطبيق الإجراءات الوقائية، خصوصا في ما يتعلق بارتداء الكمامة خارج المنزل والتقيد بمسافة التباعد الإجتماعي، منعاً لتفشي الفيروس وحفاظاً على السلامة العامة.

وناشدت المصابين بوجوب التزام الحجر المنزلي تحت طائلة المسؤولية، متمنية "لهم الشفاء العاجل".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم