الإثنين - 19 نيسان 2021
بيروت 28 °

إعلان

رئيس "غرفة الطوارئ المتقدمة" تفقد عمليات "Ground-o"

المصدر: النهار
رئيس "غرفة الطوارئ المتقدمة" تفقد عمليات "Ground-o"
رئيس "غرفة الطوارئ المتقدمة" تفقد عمليات "Ground-o"
A+ A-
 
اطلع رئيس "غرفة الطوارئ المتقدمة" في بيروت العميد الركن سامي الحويك، إثر زيارته لغرفة العمليات التابعة للجنة إغاثة بيروت "Ground-o" ، على سير أعمال إعادة ترميم وتأهيل المنازل المتضررة من انفجار المرفأ، في حضور رئيسة اللجنة الوزيرة السابقة مي شدياق وأعضاء "Ground-o"  ومجموعة من مهندسيها.
ولفتت شدياق بعد الزيارة، الى انها "تصب في إطار التنسيق مع الجيش من خلال العميد الحويك، وخصوصا بعد اجتياز "Ground-o" مرحلة مهمة مع الانتهاء من أعمال الترميم وإعادة التأهيل لنحو 500 منزل من الداخل او الخارج او الإثنين معا".
 
وأشارت الى ان "الحويك اطلع على سير العمل، وتأكد من الطريقة المنهجية المتبعة لإدخال المعلومات للجيش الذي ينسق بين مختلف الجمعيات والمبادرات التي تعمل في بيروت"، مشددة على "أهمية هذا التنسيق وضرورة التوصل الى قرار رسمي من الدولة اللبنانية والحكومة، رغم أنها حكومة تصريف أعمال، باتباع مخطط لإعادة بناء الأحياء المهدمة بطريقة تعيد بريقها كي لا تنفذ المهمات الحالية من دون وضوح في الرؤية".
 
وأوضحت ان "لجنة إغاثة بيروت تهتم ايضا ببعض المشكلات التي بدأت تظهر في عدد من المنازل كالنش وحاجة العائلات الى الأدوات الكهربائية والمفروشات، لذا نرى ضرورة توافر مزيد من الإمكانات والأموال من الخارج لتلبية هذه الحاجات، ومتابعة العمل لمساعدة مزيد من العائلات".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم