الأربعاء - 23 حزيران 2021
بيروت 27 °

إعلان

جمعية "أصدقاء لبنان في فرنسا" تتضامن مع عائلات شهداء 4 آب من فوج إطفاء بيروت

المصدر: "النهار"
جمعية "أصدقاء لبنان في فرنسا" تتضامن مع عائلات شهداء 4 آب من فوج إطفاء بيروت.
جمعية "أصدقاء لبنان في فرنسا" تتضامن مع عائلات شهداء 4 آب من فوج إطفاء بيروت.
A+ A-
نظمت جمعية "أصدقاء لبنان في فرنسا"، برئاسة وسام بولس نعمة، لقاء تضامنيا مع أهالي شهداء فوج اطفاء بيروت والذين سقطوا في انفجار مرفأ بيروت في 4 آب 2020، وذلك في مركز فوج اطفاء بيروت- الكرنتينا أمس الخميس، برعاية السفارة الفرنسية في بيروت. وتخلله توزيع دعم مادي رمزي على عائلات الشهداء العشرة.
 
وحضر اللقاء المفوض العام فابريس غروسير ملحق الأمن الداخلي لدى السفارة الفرنسية، المُقدم جايل ميلفيرت مستشار الدفاع المدني لدى السفارة الفرنسية، قائد فوج اطفاء بيروت العقيد الركن نبيل خنكرلي، والملازم اول ميشال المر من فوج اطفاء بيروت، ومعوض رياض الحجل ممثلاً جمعية "أصدقاء لبنان في فرنسا" في بيروت.
 
 
 
وجاء في كلمة "جمعية أصدقاء لبنان في فرنسا" إن "الشهداء العشرة كانوا أبطالا ضحوا بحياتهم من أجل وطنهم"، مع دعوة لـ"أهلهم إلى انشاء جمعية كي يبقى ذكراهم مؤبداً ويكونوا مثالاً للتضحية والوفاء للاجيال المقبلة... على أمل كشف أسماء جميع المتورطين والمتقاعسين الذين تسببوا بهذه الجريمة الموصوفة بحقهم وبحق الوطن، وادانتهم".
 
من جهته، شدد غروسير على "التعاون المستمر بين لبنان وفرنسا في كل المجالات"،  معبرا عن تضامن الدولة الفرنسية مع أهالي الضحايا في مصابهم الاليم، مؤكدا أنها "ستبقى الى جانبهم في كل المراحل".
 
وشَكرَ العقيد نبيل خنكرلي الحضور، داعيا اياهم إلى المشاركة في إضاءة شجرة الميلاد في الساحة العامة لفوج الاطفاء.
 
يشار الى ان "جمعية أصدقاء لبنان في فرنسا" نظمت نشاطات عدة في فرنسا، لجمع التبرعات من اجل عائلات شهداء فوج اطفاء بيروت. 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم