السبت - 19 حزيران 2021
بيروت 25 °

إعلان

الوباء يجتاح المناطق اللبنانية... كيف توزّعت إصابات كورونا اليوم؟

المصدر: "النهار"
مشهد على الكورنيش.
مشهد على الكورنيش.
A+ A-
يجتاح وباء كورونا المناطق اللبنانية، وتزداد أعداد الإصابات والوفيات يوماً بعدَ يوم. يبقى الحل الوحيد للتخفيف من حجم هذه الكارثة، هو الالتزام بإجراءات السلامة العامة للمصلحة العامة بهدف ضمان مرور هذه المرحلة الحسّاسة بأقل أضرار ممكنة. وتوزّعت الإصابات اليوم على المناطق اللبنانية على الشكل الآتي:
 
وأعلنت بلدية كفردلاقوس قضاء زغرتا عن حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا ودعت المخالطين إلى حجر أنفسهم وإجراء فحوص pcr في اليومين المقبلين.

ثانوية مراح السراج في الضنية أعلنت إصابة أحد طلابها بالفيروس ووقف الدروس يوم غد

أعلنت إدارة ثانوية مراح السراج في الضنية ببيان، أنه "بعدما تبين إصابة أحد طلاب الثاني الثانوي بفيروس كورونا وبعد أن داوم يومي الاثنين والثلثاء، وظهرت عليه عوارض من سعال وعطاس، قام بإجراء فحص وظهرت نتيجته إيجابية".

وأشارت إلى أنها "أجرت الاتصالات اللازمة مع وزارتي الصحة العامة والتربية والتعليم العالي وبلدية مراح السراج، وتقرر حجر طلاب الشعبة حتى الاثنين 19 الحالي، وإن ظهرت أي عوارض عليهم ضرورة إبلاغنا كإدارة لنقوم بالتعاون مع وزارتي الصحة والتربية لإجراء اللازم".

وأكدت "وقف الدروس يوم غد السبت، بعد موافقة وزارة التربية، على أن تبقى الأعمال الإدارية مستمرة لاستقبال الطلاب الراغبين في التسجيل"، لافتة إلى أن "البلدية ستعقم الثانوية يوم غد".

عكار

أفادت غرفة ادارة الكوارث في محافظة عكار في تقريرها اليوم عن تسجيل 45 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد التراكمي للمصابين المسجلين منذ 7 أشهر حتى اليوم الى 1336 مصاباً، فيما الحالات الايجابية قيد المعالجة قد بلغت حتى الآن 441 حالة.

كما سجل التقرير أيضاً 16 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد حالات الشفاء الى 876 حالة. في حين ارتفع عدد حالات الحجر المنزلي قيد المراقبة والمتابعة الى 750 حالة. أما حالات الوفاة المسجلة منذ بدء الجائحة فاستقرت على 19 حالة.

الكورة

وأيضاً، أعلنت لجنة إدارة الأزمات في قضاء الكورة تسجيل 15 حالة إيجابية جديدة في خلال 24 ساعة الماضية، موزعة على الشكل الآتي:
- دده: 2
- راسمسقا: 5
- برسا: 2
- أميون: 1
- أنفه: 1
- بزيزا: 1
- بتوراتيج: 1
- قيد التحقق: 2.

عيدمون

أعلنت بلدية عيدمون شخيلار في بيانِ لها إصابة سيدة من البلدة بفيروس كورونا"، ودعت "كل من خالطها الى التزام الحجر المنزلي حفاظاً على سلامتهم وسلامة الجميع". واكدت على ضرورة التشدد بالإجراءات الوقائية والارشادات التي تصدر عن البلدية.

الضّنية


من جهتها، أعلنت خلية الأزمة والطوارئ في بلدة بخعون ـ الضنية تسجيل 6 إصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بعد صدور نتائج الفحوص المخبرية الـpcr التي أجريت لهم.

السكسكية

أعلنت بلدية السكسكية عن تسجيل حالة جديدة بكورونا وأن المصاب قام بمخالطة عدد من أهالي البلدة الذين التزموا الحجر المنزلي.

الزرارية

أعلنت بلدية الزرارية في بيان، أنّه "تم رصد اصابة جديدة بفيروس كورونا لوافد من ساحل العاج"، طالبةً من جميع المخالطين حجر انفسهم والاتصال على الرقم 03204508 من اجل اجراء فحوص pcr.

خرايب
 
أعلنت بلدية الخرايب تسجيل 3 حالات إيجابية جديدة، مشددة على "التزامهم بالحجر الصحي"، داعيةً "كل المخالطين الى التزام الحجر الصحي لمدة 14 يوماً والتواصل مع لجنة الصحة والبيئة على الارقام: 70801330 واتساب: 07360460".

الحدت

أعلنت بلدية الحدت عن 12 حالة شفاء، و13 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، من ضمنها 4 إصابات من المخالطين، 181 مجموع الحالات الايجابية النشطة قيد المتابعة و199 مخالطاً في الحجر المنزلي الالزامي.
  
 
عاليه

تقدمت بلدية مدينة عاليه، إلى قائمقام عاليه بدر زيدان، بطلب لتوجيهه الى محافظ جبل لبنان محمد مكاوي، لاقفال بعض مراكز التجمعات البشرية ضمن مدينة عاليه على سبيل الاحتراز.

بعلبك- الهرمل

أشار محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" إلى أن "عدد الإصابات الإجمالي في محافظة بعلبك الهرمل قد بلغ منذ شهر شباط 1012 إصابة بفيروس كورونا، منهم 14 وفاة و 465 حالة شفاء و533 حالة نشطة حتى اللحظة".
 
وفي السياق، أعلنت خلية الأزمة في بلدة رحبة في بيان: "عطفاً على قرار الآباء، إغلاق أبواب الكنيسة هذا الأحد، كإجراء احترازي احتياطي، نجدد الدعوة للجميع الامتناع عن مخالطة الغرباء، وتجنب التجمعات بكل أنواعها، كي لا تكبر كرة الثلج. ونعلمكم أن عائلة السيد ميشال.إ، تستكمل حجرها، وستتابع الفحوصات، ليبنى على الشيء مقتضاه.  وكذلك أظهرت نتائج فحوصات الـpcr إصابة كل من: عبود.ح.ا،ز ماري.إ.ب، وهما ملتزمان بالحجر مع مخالطيهما".

 وحذرت الخلية  من التساهل واتساع رقعة العدوى. ودعت الأهالي إلى حماية أنفسهم  والآخرين، والتزام وضع الكمامة وكل وسائل الوقاية.
 
وأعلنت خلية الأزمة في بلدة حرار "تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لشخص من البلدة، وهو ملتزم الحجر المنزلي منذ حوالي العشرة أيام ولم يتم التبليغ عنه سابقاً".

ولفتت إلى "ارتفاع عدد الإصابات التي تم تسجيلها منذ 17 آذار 2020 حتى اليوم إلى 13 حالة: 9 حالات تم شفاؤها و4 حالات تتلقى العلاج المناسب".
 
كما أعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور في بيان، أنه "بناء لتقرير رئيس طبابة القضاء الدكتور وسام غزال، تم اليوم تسجيل 35 إصابة ب covid_19 مثبتة ومؤكدة مخبرياً، 34 إصابة لمقيمين مخالطين و1 إصابة لوافدين.
 
خلية الأزمة في طرابلس: 64 حالة إيجابية جديدة

أعلنت خلية متابعة ازمة كورونا في قضاء طرابلس، في نشرتها اليومية، تسجيل 64 حالة إيجابية جديدة خلال الساعات الـ 24 الماضية، موزعة على الشكل الآتي:

- طرابلس: 43
- الميناء: 11
- البداوي: 7
القلمون: 3

وجددت الخلية تأكيد "وجوب التشدد في تطبيق الإجراءات الوقائية"، مناشدة المصابين "وجوب التزام الحجر المنزلي تحت طائلة المسؤولية".
 

خلية الأزمة في برقايل: 6 حالات جديدة عائدة إلى وافدين

أفادت خلية الأزمة في برقايل في بيان بأن عدد المصابين بفيروس كورونا في البلدة، قد ارتفع إلى 6 حالات وكلها وافدة من خارج برقايل، وقد انتقلت بفعل المخالطات الخارجية.

ودعت الخلية "كل المخالطين الذين تظهر عليهم عوارض مرض كورونا إلى إجراء فحص الـ pcr سريعاً، والذين لم تظهر عليهم العوارض إلى اجراء الفحص بين 5 أيام و8 من تاريخ المخالطة، وإلى حجر أنفسهم والابتعاد عن أهلهم في شكل خاص".

وأكدت أنها تتجاوب مع أي اتصال بأي متصل للتبليغ عن عوارض جديدة على الأرقام الآتية:

03322387 - 03698979 - 70870742 - 03732856.
 
وأعلنت بلدية مجدليا قضاء زغرتا في بيان أنه سُجِّلت خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية في البلدة إصابات جديدة: 12 
شفاءات: 7 وبهذا يكون إجمالي حالات كورونا التي تمّ تسجيلها في مجدليا منذ الحالة الأولى في حزيران حتّى تاريخه 121 إصابة منها: 

حالات الشّفاء: 93 
الحالات النّاشطة: 27 
وفيّات: 1.
 
سرية درك صيدا: 163 محضر عدم التزام بالكمامة

 نفذت سرية درك صيدا في قيادة منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي، دوريات وحواجز متنقلة لها في عدد من مناطق صيدا والزهراني وجزين، عملت خلالها على التحقق من التزام المواطنين المتنقلين في هذه المناطق بارتداء الكمامات الواقية، وقد تم تسطير 163 محضر ضبط في حق أشخاص لم يلتزموا بوضع الكمامات الواقية.

وجاءت الخطوة تطبيقاً لقرار وزير الداخلية والبلديات المبني على توصيات لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المتعلقة بإلزام المواطنين والمقيمين على الأراضي اللبنانية، بضرورة وضع كمامات واقية أثناء تنقلاتهم، حفاظا على السلامة العامة.

إصابة جديدة بالفيروس في كوسبا

أعلنت بلدية كوسبا الكورة في بيان، "تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لشاب من البلدة، حيث أجرى فحص ال pcr وأتت النتيجة إيجابية".

وطلبت البلدية من جميع المخالطين التزام الحجر المنزلي.

حالة جديدة في بلدة الخرايب

رصدت حالة كورونا جديدة في بلدة الخرايب، وأصدرت لجنة الصحة والبيئة في البلدية بياناً، أشار إلى أن المصاب بالفيروس هو من أبناء البلدة وقد أكدت البلدية التزامه الحجر الصحي، وطلبت إلى مخالطيه التواصل معها والتزام الحجر الصحي المنزلي.

وذكرت البلدية أنها وضعت رقمين في الخدمة:

70801330 / 07360460.
 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم