الثلاثاء - 26 تشرين الأول 2021
بيروت 21 °

إعلان

المجلس الشيعي: استهداف المدنيّين السلميّين في كمين مسلّح جريمة موصوفة

المصدر: "النهار"
من اشتباكات الطيونة (نبيل إسماعيل)
من اشتباكات الطيونة (نبيل إسماعيل)
A+ A-
استنكر المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى "بشدة استهداف المواطنين المدنيين السلميين في كمين مسلّح استهدف إزهاق أرواحهم في جريمة موصوفة وعدوان وحشي".
 
وحمل المجلس في بيان "الجيش والقوى الأمنية المسؤولية في كشف المجرمين والمحرضين والمتورطين في سفك دماء الأبرياء والجهات الجبانة التي تقف خلفهم"، وطالب بـ"إنزال أقسى العقوبات بحقهم ليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه قتل الأبرياء، فكل تسويف في كشف ومعاقبة المجرمين يؤدي إلى كارثة لا تُحمد عقباها".
 
ورأى أن "هذه الجريمة هي محاولة لإحداث فتنة لإغراق لبنان في الفوضى والإضطراب، ينبغي وأدها بمعالجة حكيمة وضبط النفس وعدم الانجرار خلف الدعوات المشبوهة لتهديد السلم الأهلي المتماهية مع الحصار الأميركي وسياسة تجويع اللبنانيين".
 
وأكد "موقفه الثابت من قضية المرفأ ويطالب الحكومة اللبنانية والجهات القضائية المختصة بتحمل المسؤولية الوطنية والإنسانية والأخلاقية في مواجهة الفتنة التي تسبب بها قرار المحقق العدلي المسيس الذي يطمس الحقيقة ويحرف العدالة عن مسارها الصحيح".
 
وختم: "يتوجه المجلس بأحرّ التعازي من ذوي الشهداء، سائلاً المولى عز وجل أن يلهمهم جميل الصبر والسلوان ويتغمد الشهداء بواسع رحمته، ويمن على الجرحى بالشفاء العاجل، وأن يحفظ لبنان وشعبه من كيد المتآمرين وشر أعدائه المتربصين به شراً في الداخل والخارج".


















حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم