الجمعة - 04 كانون الأول 2020
بيروت 21 °

إعلان

الادّعاء على 15 شخصاً من تنظيم "داعش" بقتل عسكريين ومدنيين والقيام بأعمال إرهابية

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
المحكمة العسكرية (تعبيرية).
المحكمة العسكرية (تعبيرية).
A+ A-
ادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية بالانابة القاضي فادي عقيقي، على 15 موقوفاً من جنسيات لبنانية وسورية لقيامهم بأعمال إرهابية وجرائم سرقة لتمويل اعمال إرهابية، أودت بحياة ثلاثة شبان في بلدة كفتون في قضاء الكورة، وما تبعها من عمليات أمنية أسفرت عن مقتل عسكريين في الجيش اللبناني ومدنيين.

وأسند القاضي عقيقي إلى المدعى عليهم جرائم "الانتماء الى خلايا إرهابية تابعة لتنظيم "داعش" بقيادة الإرهابيين محمد اسماعيل الحجار (سوري) وخالد تلاوي (لبناني)، والقيام بأعمال إرهابية وقتل مدنيين وعسكريين، والنيل من سلطة الدولة وهيبتها، وتنفيذ عمليات سطو مسلح لتمويل اعمال إرهابية وقتل عناصر من مخابرات الجيش في منطقة البداوي في طرابلس بأسلحة حربية غير مرخصة، ومحاولة قتل عناصر من شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي بمنطقة وادي خالد".

وأحالهم القاضي مع الملف إلى قاضي التحقيق العسكري، فيما لا تزال التحقيقات الأولية مستمرة لدى مخابرات الجيش مع سبعة موقوفين آخرين، بإشراف القاضي عقيقي.

يذكر أن قاضي التحقيق الأول في الشمال القاضية سمرندا نصار، وضعت يدها على جريمة قتل الشبان الثلاثة الذين قضوا على يد افراد من هذه المجموعة في كفتون وهم علاء فارس وجورج سركيس وفادي سركيس، وأصدرت مذكرات توقيف وجاهية بحق سبعة اشخاص في القضية ابرزهم أحمد الشامي الذي كان ضمن الخلية التي نفذت جريمة كفتون.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم