الأربعاء - 20 كانون الثاني 2021
بيروت 14 °

إعلان

بالصور- صيدا التزمت الإقفال التامّ... شوارع وأسواق خالية وحواجز أمنية

المصدر: صيدا- "النهار"
حركة مشلولة في صيدا (أحمد منتش).
حركة مشلولة في صيدا (أحمد منتش).
A+ A-
أسهمت حالة الطوارئ الصحية التي بدأت صباح اليوم وتستمر لغاية 25 الجاري في إلزام المواطنين التقيد بتنفيذ مقرارات التعبئة العامة التي أعلنها رئيس المجلس الأعلى للدفاع للحد من مخاطر وتيرة تفشي وباء كورنا بشكل غير مسبوق منذ ظهوره.

وعمّ الإقفال التام مختلف القطاعات والمؤسسات التجارية والصناعية، حيث بدت الحياة في أسواق صيدا وإحيائها مشلولة مع انعدام حركة السيارات والمارة، ولم تفتح سوى بعض المؤسسات الغذائية فضلاً عن المستشفيات والصيدليات والأفران وبعض الدوائر الرسمية ضمن الشروط الوقائية المعتمدة.

وحتى الطرق الرئيسية، وخاصة بين بيروت والجنوب مروراً بصيدا، فلم تشهد سوى حركة محدودة للاليات والسيارات المسموح لها بالتجول. وأقامت عناصر القوى الأمنية حواجز راجلة ودوريات متنقّلة لها في عدد من الشوارع خصوصا عند مداخلها الرئيسية لمراقبة تنفيذ الإجراءات المطلوبة.

كذلك، رفع الجيش على حواجزه العسكرية عند مداخل مخيم عين الحلوة لافتات أعلن فيها "منع الدخول والخروج من وإلى المخيم اعتباراً من تاريخ 14 كانون الثاني وحتى إشعار آخر"، وأبلغ القوى السياسية الفلسطينية والقوة المشتركة واللجان الشعبية، أنّ ما يسري على اللبناني يسري على الفلسطيني لجهة حظر التجول والاستثناءات ودون ذلك يمنع الحركة من والى المخيم الا في الحالات الضرورية القصوى.

كما أعلنت وكالة "الأونروا" إقفال مؤسساتها كافة بما فيها العيادات الصحية في المخيمات الفلسطينية حتى يوم الاثنين بانتظار إعلان برنامج لاستقبال المرضى في حالة الطوارئ.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم