الخميس - 27 كانون الثاني 2022
بيروت 11 °

إعلان

أمطار وعواصف وثلوج... منخفض جوّي مرتقب

المصدر: "النهار"
طقس عاصف (مارك فياض).
طقس عاصف (مارك فياض).
A+ A-
توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أنّ يكون الطقس غداً غائماً مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة ودخول الكتلة الهوائية الباردة وضباب كثيف على المرتفعات. كما تنشط الرياح وتهطل أمطار تكون غزيرة أحياناً مترافقة مع عواصف رعدية، فتتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق وتلامس الـ1200 متر ليلاً، مع تساقط لحبات البرد في بعض المناطق، بخاصة خلال فترة قبل الظهر.
 
وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: طقس متقلّب و ماطر يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط اعتباراً من ظهر اليوم الخميس، ويتأثّر تدريجياً بمنخفض جويّ متمرّكز جنوب اليونان يكون مصحوباً بكتل هوائية باردة وأمطار غزيرة أحياناً حتى مساء الأحد.
 
(معدّل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر كانون الثاني ما بين 11 و 19 درجة مئوية)

- الطقس المتوقع في لبنان:
 
الخميس: غائم جزئياً مع انخفاض في درجات الحرارة ورياح ناشطة وضباب على المرتفعات، يتحوّل تدريجياً خلال النهار إلى غائم وتهطل أمطار متفرّقة تشتدّ غزارتها اعتباراً من المساء مترافقة مع عواصف رعدية وثلوج على ارتفاع 1700 متر وما فوق، وتلامس ليلاً الـ1500 متر.

الجمعة: غائم مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة مع دخول الكتلة الهوائية الباردة وضباب كثيف على المرتفعات، فتنشط الرياح وتهطل أمطار تكون غزيرة أحياناً مترافقة مع عواصف رعدية، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق وتلامس الـ1200 متر ليلاً، مع تساقط لحبات البرد في بعض المناطق بخاصة خلال فترة قبل الظهر.

السبت: غائم جزئياً إلى غائم أحياناً دون تعديل يذكر في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، وتهطل أمطار متفرّقة وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر وما فوق، مع انفراجات خلال النهار وتكون أكثر غزارة جنوب البلاد.

- الحرارة على الساحل من 12 إلى 16 درجة، فوق الجبال من 6 إلى 11 درجة، في الداخل من 4 الى 13 درجة.
 
- الرياح السطحية: جنوبية إلى جنوبية غربية، ناشطة، سرعتها بين 20 و50 كلم/س.
 
- الانقشاع: جيّد إلى متوسط.
 
- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 50 و80 بالمئة
 
- حال البحر: مائج، وحرارة سطح الماء: 19 درجة.
 
- الضغط الجويّ:761 ملم زئبق.
 
- ساعة شروق الشمس: 6:43
 
- ساعة غروب الشمس: 16:51
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم