السبت - 23 كانون الثاني 2021
بيروت 9 °

إعلان

كورونا يواصل انتشاره قبل يوم من الإغلاق... ما آخر الأرقام في المناطق؟

المصدر: "النهار"
الوقاية من كورونا أفضل الحلول للأزمة ("النهار").
الوقاية من كورونا أفضل الحلول للأزمة ("النهار").
A+ A-
يواصل فيروس كورونا، التوغّل في المناطق اللبنانية من دون استثناء، مسجّلاً مزيداً من الأرقام الجنونية، وسط استهتار شريحة واسعة من المواطنين. وقد أعلنت وزارة الصحة العامة، أمس، تسجيل 4557 إصابة جديدة، رفعت العدد التراكمي للحالات المثبتة الـ226948. كما تم تسجيل 32 حالة وفاة.
 
في الآتي، آخر مستجدات كورونا في المناطق، قبل يوم من الإغلاق العام، حيث سيُمنع الخروج والولوج الى الشوارع والطرقات اعتباراً من الساعة الخامسة صباحاً:
 
 
عكار
أفاد التقرير اليومي لغرفة إدارة الكوارث في محافظة عكار، تسجيل 95 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وحالة وفاة واحدة، و109 حالات شفاء.

ولفت التقرير أيضاً، إلى أن إجمالي عدد المصابين المسجلين في عكار منذ بدء الازمة وحتى اليوم بلغ 5895 مصاباً، كما بلغت الحالات الايجابية قيد المعالجة 214 حالة.
 
أما حالات الحجر المنزلي قيد المراقبة والمتابعة فبلغت 1396 حالة، وبلغ اجمالي حالات الشفاء 4588 حالة.
 
كذلك، ارتفع عدد حالات الوفاة الى 93 حالة.
 
 
 
 
 
قضاء زغرتا: 119 حالة إيجابية
بدورها، أعلنت خلية متابعة أزمة كورونا في قضاء زغرتا، في نشرتها اليومية، تسجيل 119 حالة ايجابية جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، موزعة على الشكل الآتي:
 
علما 1
ارده 7
كفرحاتا 1
مجدليا 21
مزياره 8
رشعين 2
زغرتا 57
مرياطه 3
عشاش 1
كفردلاقوس 3
عرجس 1
الفوار 1
كفرصغاب 1
اصنون 1
تولا 2
داريا 4
كفرزينا 1
الخالدية 1
كفرياشيت 1
كرمسده 1
مزرعة التفاح 1

إلى ذلك، ذكّرت الخلية المواطنين، بضرورة اتباع الارشادات الصحية والوقائية، حفاظاً على صحتهم وصحة عائلاتهم. وشدّدت على البلديات وجوب متابعة المحجورين، ومدى التزامهم بالعزل المنزلي تحت طائلة المسؤولية.
 
 
قسم إضافي لاستقبال مصابي كورونا في مركز الشمال الاستشفائي
وأيضاً، أعلن مركز الشمال الاستشفائي- زغرتا، تخصيص قسم إضافي لاستقبال المرضى المصابين بكورونا، مجهزاً بضغط سلبي ومراقبة للمعلومات الحيوية مع احترام كلّ شروط الوقاية الصحية، ليصبح عدد الأسرّة الإجمالي 26 سريراً بينها ستة أسرة لمرضى العناية الفائقة لكورونا، مع وجود غرفة عمليات خاصة ضمن هذا القسم.
 
مع الاشارة إلى أنّ هذه الاقسام هي في مبنى منفصل وتبقى الأسرة في المبنى الأول بتصرف باقي الحالات المرضية والجراحية.
 
 
حدشيت: 4 إصابات جديدة
كما أعلنت بلدية حدشيت تسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا في البلدة، داعية الاهالي إلى مزيد من الوعي والتقيد بالإرشادات الصحية.
 
 
تمديد إقفال مصلحة المالية في سرايا زحلة
أصدر محافظ البقاع القاضي كمال أبو جوده، قراراً قضى بتمديد إقفال مصلحة المالية في البقاع، في سرايا زحلة، حتى نهار الاثنين 18 كانون الثاني، بعد ثبوت 3 إصابات إيجابية بفيروس كورونا من موظفي المصلحة، على ان تتخذ الاجراءات المناسبة في ضوء نتائج الفحوصات الجديدة للموظفين التي ستصدر لاحقاً.

وكان أبو جوده أصدر قراراً سابقاً دعا فيه إلى إقفال مصلحة المالية في البقاع حتى صباح الخميس 14 من الشهر الجاري.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم