الأربعاء - 20 تشرين الأول 2021
بيروت 23 °

إعلان

بعد تعيينه رئيساً للجامعة اللبنانية... بسام بدران لـ"النهار": سنعالج أسباب الإضراب لعودة الدراسة في أقرب وقت

المصدر: "النهار"
رئيس الجامعة اللبنانية بسام بدران.
رئيس الجامعة اللبنانية بسام بدران.
A+ A-
لم يتوقف رنين هاتف عميد كلية العلوم في الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران، بعد تعيينه رئيساً للجامعة اللبنانية خلفاً للدكتور فؤاد أيوب في جلسة مجلس الوزراء هذا المساء.
 
يتسلّم بدران رئاسة الجامعة في وقت دقيق جداً، لاسيّما في ظلّ شحّ فاضح في موازنة الجامعة وتراجعها، إضافة الى إضراب الأساتذة المتفرغين والمتعاقدين والمضربين عن التدريس بسبب تراجع قيمة رواتب الأساتذة أو عدم تقاضي المتعاقدين ساعاتهم منذ وقت طويل.
 
"تفاجأت بقرار تعييني اليوم في مجلس الوزراء لأنّه لم يكن في الحسبان"، قال بدران الذي رأى أن تعيينه جاء في ظروف دقيقة جداً تعيشها الجامعة الوطنية، ما يجعله أمام مسؤولية دقيقة تتطلب تضافر جهود الجميع.
 
ما هي أولوياته؟ "المطالبة بتعيين عمداء الكليات وبأسرع وقت ليشكلوا مجلس الجامعة. كما ألتزم تعيين عميد فور تقاعد أي عميد في الجامعة".
 
وشدّد على أهمية الاستمرار في "السعي الدؤوب لتأمين مدخول إضافي للأساتذة والكادر من المشاريع الخارجية".
 
وعمّا إذا كان يتعهد فك الإضراب وحل المشكلات المرتبطة فيه وعودة الطلاب الى الدراسة قبل نهاية عام 2021 أجاب: "هذا أكيد".
 
رداً على سؤال عما إذا كان يخاف على الجامعة اللبنانية، قال: "أخاف على لبنان والجامعة اللبنانية. علينا العمل لإنقاذ الجامعة لأنها لطالما اعتبرت جيش لبنان الثاني، وهي تستقطب هذه السنة 80 ألف طالب ينتظرون فرصة كسب العلم لبناء مستقبلهم".
 
تفادى بدران الغوص في الأبعاد السياسية لتعيينه في مجلس الوزراء، ودور الثنائي الشيعي، ولاسيما دور الخليلين في هذا التعيين، مشيراً الى "أنني أطلب دعم الجميع ولاسيما وسائل الإعلام في المسيرة الإنقاذية للبلد".
 
يذكر أن بدران خلف عميد كلية العلوم الدكتور حسن زين الدين، وهو حائز على شهادة دكتوراه في الميكروبوبيولوجي من بلجيكا، وحائز على جائزة التمييز العلمي في الأمراض السرطانية من مجلس البحوث العلمية.
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم