السبت - 19 حزيران 2021
بيروت 25 °

إعلان

NEO LEADERS ترمّم الأضرار في الكونسرفاتوار- زقاق البلاط

المصدر: "النهار"
من اللقاء.
من اللقاء.
A+ A-
أزاح المعهد الوطني العالي للموسيقى- الكونسرفاتوار، الستارة عن لوحة تذكاريّة تُعلن إنتهاء أعمال ترميم وتأهيل مبنى المعهد في زقاق البلاط الذي تضرّر بانفجار المرفأ الصيف الماضي. وتمّت أعمال إزالة الأضرار والترميم بمبادرة من جمعية الشرق الأدنى للتدريب والإنماء والإعلام NEO LEADERS  التي يرأسها نديم قسطة "الذي بيننا وبين مؤسسته علاقة احترام وتعاون تاريخية"، كما قال راعي اللقاء القس الدكتور حبيب بدر راعي الكنيسة الإنجيلية الوطنية في بيروت التي تستضيف فرع الكونسرفاتوار في حرمها، وشارك فيه واستضافه المُكلَّف بمهمات الرئيس والمدير العام للكونسرفاتوار الدكتور وليد مسلّم.
 
في الإطار، قال قسطة لـ"النهار": إنّ رسالة مؤسستنا تلتقي مع رسالة الكونسرفاتوار الثقافية والوطنية، وكان من الطبيعي أن نقف إلى جانب هذا الصرح العريق الذي طالما ساهم في تعزيز صورة لبنان العالمية الرائعة". 
 
من جانبه، أضاء القس حبيب بدر على تاريخ المعهد الذي تستضيفه الكنيسة الإنجيلية، "وقد أسس هذا المعهد وديع صبرا ابن هذه الكنيسة وكان عازفا للأرغن فيها" كما قال. 
 
وشكر الدكتور وليد مسلَم قسطة والجمعية والكنيسة الوطنية الإنجيلية على العمل الرائع الذي نفَذ في مبنى زقاق البلاط "والذي بدونه لم نكن لنستطيع معاودة العمل". وأضاف: "هذا المبنى الذي تضرر كثيرا في انفجار 4 آب عاد لما كان عليه سابقاً، بل أصبح أفضل، ونحن نؤمن أن لا خلاص للبنان إلا من خلال الثقافة".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم