الثلاثاء - 22 حزيران 2021
بيروت 26 °

إعلان

الحرائق تلتهم موسم الزيتون في عكار... والخسائر فادحة (صور وفيديو)

المصدر: عكار- "النهار"
حريق عكار المأسوي.
حريق عكار المأسوي.
A+ A-
اندلع اليوم، حريق كبير في الأشجار الحرجية والمثمرة وكروم الزيتون في خراج بلدة شيخلار الحدودية، وناشد الأهالي الجيش إرسال طوافة لللمساهمة في إطفاء النيران التي تتمدد بسرعة في الاراضي بفعل الرياح الشمالية الجافة.
 
وتمدّدت النيران التي اندلعت في خراج شيخلار في عكار، بشكل سريع جداً إلى كروم الزيتون في الأراضي المتاخمة في خراج بلدتي رماح وخربة الرمان.
 
واستقدمت مراكز الدفاع المدني في عيدمون وشدرا ومنجز سيارات إطفاء إضافية في محاولة لإخماد ألسنة النياران، ولمساعدة الأهالي على إنقاذ ما أمكن من بساتين الزيتون التي قضى الحريق على مئاتٍ من أشجارها، في البلدات الثلاث، ما يعني خسائر كبيرة في موسم الزيتون الذي لا تزال ثماره على الأشجار، وارتفعت أعمدة دخان سوداء جراء حريقها.
 
 
وفي هذا السياق، غرّد عضو كتلة "المستقبل" النائب طارق المرعبي، على "تويتر" قائلاً: "نتابع مع أهلنا في عكار بألم شديد الحرائق المتنقلة من بلدة لأخرى، وحوّلت النيران الاخضرار إلى رماد، وأوقعت خسائر فادحة في الاشجار المثمرة والحرجية، وحاصرت المنازل".

وأضاف: "نحيّى جهود الدفاع المدني و الأهالي والجيش الذين يجهدون لإطفاء النيران، ونتضرع إلى الله أن يجنب أهالينا الإصابات، ونطالب بتكثيف عمل الطوافات للإسراع بعمليات الإطفاء".
 
 
 
وتوجّهت طوافة للجيش إلى بحيرة عيون السمك لملء خزانها، لإطفاء الحريق في خراج بلدتي بزال وعيون السمك، بعد أن جدّد الأهالي مناشدتهم إرسال طوافات للمساعدة على السيطرة على النار التي يتمدد لهيبها بسرعة مخيفة مع اشتداد الرياح الشمالية الجافة، والارتفاع الملحوظ بدرجات الحرارة، الذي فاق الـ 34 درجة مئوية. 
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم