الأحد - 11 نيسان 2021
بيروت 17 °

إعلان

حسن عقد اجتماعاً تقييمياً مع كومار: جاهزون في أي دعم إضافي قد تحتاجه وزارة الصحة

المصدر: "النهار"
حسن عقد اجتماعاً تقييمياً مع كومار
حسن عقد اجتماعاً تقييمياً مع كومار
A+ A-
عقد وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن اجتماعاً في مكتبه في الوزارة مع مدير دائرة المشرق في البنك الدولي ساروج كومار تم في خلاله تقييم مرحلة التعاون السابقة والبحث في الخطة الوطنية للتلقيح ومصادر اللقاحات.
 
وفي ختام الاجتماع عقدا مؤتمراً صحافياً مشتركاً، قال حسن فيه: "التعاون الوطيد والمستمر مع البنك الدولي هو ضمانة لوزارة الصحة العامة لتحقق استراتيجية الخطة الوطنية للقاح في حماية مختلف الشرائح أو المقيمين من لبنانيين وغيرهم وتنجح في أن توفرمع البنك الدولي الأمن الصحي الواجب في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان".
 
بدوره، أبدى كومار تقديره لـ"جدية التعاون بين البنك الدولي ووزارة الصحة اللبنانية في سبيل حماية أرواح اللبنانيين من جائحة كورونا". وقال: "نحن نعمل مع وزارة الصحة لتأمين الدعم التقني والمالي للوصول إلى خطة ملائمة في حملة اللقاحات وتأمين اللقاحات لهذا البلد من خلال الدعم المادي".
 
أضاف: "استطعنا تأمين الدعم في التحضير للخطة الوطنية للتلقيح كما أمنا التمويل في موضوع لقاحات فايزر ونحن جاهزون في أي دعم إضافي قد تحتاجه وزارة الصحة من لقاحات إضافية و مستلزمات أخرى في موضوع حملة اللقاحات الوطنية في لبنان".
 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم