الثلاثاء - 13 نيسان 2021
بيروت 17 °

إعلان

قانون يمنع ممارسة الضغط على الحيوان... "بيك أب" يجرّ وراءه كلباً مكبّلاً بجنزير: "عِبرة للمخالفين" (فيديو)

المصدر: "النهار"
من الفيدية المتداول.
من الفيدية المتداول.
A+ A-
انتشر فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي تظهر فيه شاحنة "بيك أب" تسير، وتجرّ وراءها كلباً مقيّداً بجنزير، حيث تعثّر الكلب مرات عدّة ولم يقوَ على اللحاق بالسيارة. صاحب الكلب برّر ما حدث بأنّ كلبه قفز من دون علم سائق الـ"بيك أب" ودون انتباهه. وقيل إنّ أحد المارّة في الشارع هو مَن أوقف السائق لتنبيهه إلى ما يجري.
 

وتعليقاً على هذه الحادثة، تشير عضو مجلس إدارة ومسؤولة العلاقات العامة والإعلام في المنظمة غير الحكومية "Beta" التي تُعنى بتحسين حياة الحيوانات، سيفين فاخوري، إلى أنّ "ما حدث، سواء أكان مقصوداً أم عن غير قصد، مخالف للقانون، فصاحب السيارة خالف المادة 4.1 من القانون التي تمنع ممارسة الضغط على الحيوان، وقد يكون السائق فعلاً لا علم له بأنّ الكلب قفز من الـ"بيك أب"، لكنه كان عليه وضعه في الخلف حتى لا يشكّل هذا المسار خطراً عليه"، مضيفةً أنّ "طريقة نقل الكلب في السيارة كانت خاطئة، لا سيما أنّ لبنان مضى على معاهدة نقل عالمية تلزم وضع الكلاب في قفص لنقلها من مكان إلى آخر، كي لا تتعرّض إلى حوادث شبيهة بما تعرض له الكلب في هذا الفيديو".

وتضيف فاخوري: "السيارة أيضاً مخالِفة لغياب لوحة عليها، فضلاً عن أنّ مَن صوّر هذا المشهد، كان عليه أن يوقف سائق الـ"بيك أب". وهذا ما أدّى إلى تعرّض الكل للأذى، سواء كان الرجل على علم أم لا بما يحدث معه"، مؤكدةً أنّ " هذه الحادثة يجب أن تكون عبرة لمَن يخالف القانون تجاه الحيوانات، رغم محبّة أصحابها لها".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم