الإثنين - 04 تموز 2022
بيروت 28 °

إعلان

نقابة محامي بيروت أحيت ذكرى 4 آب: لن نقبل بأقل من محاسبتهم

المصدر: "النهار"
نقابة المحامين في بيروت.
نقابة المحامين في بيروت.
A+ A-
أحيت نقابة المحامين في بيروت الذكرى الأولى لتفجير مرفأ بيروت بعدة نشاطات استهلتها بلقاء عقدته في "بيت المحامي"، "إكراماً للضحايا المحامين في تفجير 4 آب والجرحى منهم والمتضرّرين منهم في مكاتبهم ومنازلهم"، تخلّله كلمات وشهادات في المحامين الضحايا الثلاثة وهم: خليل أديب عون مجاعص وهادي نايف سكر وإيلي نهاد نوفل.
 
من جهته، أشار نقيب المحامين في بيروت ملحم خلف إلى أنّه "بعد سنة على جريمة العصر، اكتشفنا بعض المشتبه بهم في الجريمة إنّهم هؤلاء الحكام المتحكمون، أركان هذه السلطة المنظومة القاتلة، أركان هذه السلطة المنظومة التي تقتل اللبنانيين، كل يوم، بدم بارد وتدوس على أرواحهم النقية بوقاحة الإغتيال العبثي. إنّهم أركان هذه السلطة المنظومة التي تحترف امتصاص دماء اللبنانيين كل يوم، وسرقتهم في فعل حقد وخبث وإرهاب بدون مسؤولية. إنّهم أركان هذه السلطة المنظومة الهادرة في إجرام يرقى إلى إبادة جماعية للبنانيين الأنقياء. نعرفهم اليوم، أركان هذه السلطة المنظومة، بأسمائهم ولن نقبل بأقل من محاسبتهم".

وتابع: "لسنا أهل انتقام لكنّنا لن نسمح بأن يفلتوا من مسار العدالة، لسنا أهل انتقام لكننا أهل الحقيقة الناصعة المطالبين بالحق والعدل ولن نقبل بأن يميعوا الحق والعدل كما يفعلون. كلنا، اليوم ضحايا هذه السلطة المنظومة".

وأكّد خلف أنّ "هذه القضية الفاجعة هي القضية-الأم وأم كل القضايا، ومن خلال العدالة لأرواح الضحايا الأبرياء والمتضرّرين، نعود ونبني من جديد مرفق عدالة عادلاً نزيهاً مستقلاً وقوياً، يعطي الأمل للناس ويساهم في إعادة بناء الوطن".

بعد اللقاء، انتقل الحاضرون إلى المدخل الأمامي لـ"بيت المحامي"، حيث رفعت الستارة عن لوحة تذكارية وضعت تخليداً لذكرى الضحايا المحامين الثلاثة، دونت عليها أسماؤهم وعبارة "دماء المحامين ستزهر عدالة لضحايا تفجير 4 آب 2020".

بعد ذلك، انطلقت مسيرة راجلة من أمام قصر العدل في بيروت باتّجاه مرفأ بيروت، مواكبة لأهالي ضحايا فاجعة 4 آب، بعنوان "العدالة والسلام للبنان"، بدعوة وتنظيم من نقابة المحامين في بيروت.
 
وبمبادرة من نقابة المحامين في بيروت، أضيء قصر العدل في بيروت ليلة 4 آب 2021، بالعلم اللبناني إكراماً لروح الضحايا ومتضرّري تفجير 4 آب و"ترسيخاً لمطلب العدالة في جريمة العصر". كما تمّ إضاءة الشموع على سطوح دار نقابة المحامين في قصر العدل و"بيت المحامي".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم