الأحد - 28 شباط 2021
بيروت 14 °

إعلان

"تسونامي" كورونا تجتاح المناطق اللبنانية... كيف توزّعت الإصابات اليوم؟

المصدر: "النهار"
فحص الـPCR (حسام شبارو).
فحص الـPCR (حسام شبارو).
A+ A-
دقّ ناقوس الخطر. الإصابات تزداد بشكل "تسونامي" كل يوم، لا أماكن متاحة في المستشفيات وفي أسرّة العناية الفائقة. وفي ظلّ إهمال المواطنين من جهة وتقصير الدولة في اتّخاذ التدابير الصارمة ومراقبة الإجراءات، عدّاد الإصابات يتفوّق على نفسه كل يوم في المناطق. وتوزّعت الإصابات على الشكل الآتي: 
 
عكار 
 
سجّل التقرير اليومي لغرفة إدارة الكوارث في محافظة عكار 86 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و121 حالة شفاء.

وقد توزعت الإصابات الجديدة على بلدات:
القبيات 11، تلعباس الغربي 6، رحبة 6، حلبا 5، عكار العتيقة 4، عندقت 3، برقايل 3، القريات 3، بقرزلا 3، الزواريب 2، الريحانية 2، منيارة 2، الكويخات 2، بزال 2، الشيخ محمد 2، فنيدق 2، عيدمون 2.

كما تم تسجيل إصابة واحدة في بلدات: تلبيرة، بيت ايوب، عدبل، قبعيت، ديردلوم، النفيسة،الحيصا، حكر الشيخطابا، العبودية، مشمش، ببنين، وادي خالد، كوشا، هيتلا، الشيخ عياش، القليعات، جبرايل، شربيلا، الجديدة ، شدرة، مزرعة بلدة، عمار البيكات، الشيخ طابا، مشحا، حبشيت، الدغلة.

وتبعاً لهذه المستجدات، بات إجمالي عدد المصابين المسجلين في عكار منذ بدء الجائحة وحتى اليوم 4988 مصاباً.

الحالات الإيجابية 924 حالة قيد المعالجة الآن.

حالات الحجر المنزلي 1041 حالة قيد المراقبة والمتابعة.

كما أنّ حالات الشفاء المسجلة منذ منتصف آذار الماضي بلغت 3986 حالة.

أمّا حالات الوفاة، فاستقرت على 78 حالة.
 
وفي هذا السياق، علّقت الزاوية القادرية في عكّار الأنشطة الدينية تماشياً مع قرار الإقفال، لا سيما حلقات الذكر وخُطب الجمعة حتى الأول من شباط المقبل.
 
 
زغرتا

من جتها، أعلنت خلية متابعة أزمة كورونا في قضاء زغرتا، تسجيل 124 حالة إيجابية جديدة خلال 24 ساعة الماضية، على الشكل التالي:

علما 4
ارده 9
كفرحاتا 1
مجدليا 13
مزياره 19
رشعين 10
زغرتا 46
مرياطه 2
عشاش 6
كفردلاقوس 4
كفرفو 2
بسبعل 3
كفرصغاب 1
سبعل 2
كرمسده 2
 
القبيات
 
أعلنت خلية الأزمة في القبيات في بيان ثان لها اليوم جاء فيه لقد صدرت نتائج الفجوصات التي تمت اليوم صباحا.أما نتائج الفحوصات الّتي تمت الإثنين بعد الظهر فسوف تصدر غدا مساء
كما أعلنت أنه تم تسجيل حالتين إيجابيتين جديدتين حاليا لمقيمين في القبيات

كوسبا

كذلك، سجّلت بلدية كوسبا 3 إصابات وطلبت من جميع المخالطين التزام الحجر المنزلي.
 
شكا

أعلنت خلية الأزمة في بلدة شكا، في بيان، أنه تم تسجيل 13 إصابة جديدة اليوم بفيروس كورونا المستجد لدى أبناء البلدة، وشفاء ثلاث حالات من الفيروس .
 
الكورة
 
كما نشرت لجنة إدارة الأزمات في قضاء الكورة في تقريرها اليومي تسجيل 50 حالة إيجابية جديدة في الكورة موزعة على بلدات: داربعشتار 4 حالات، اميون 6، كفرعقا 7، كفرحاتا 2، بطرام 2، انفه 6، كفتون 3، كوسبا 4 ودده 5، وحالة واحدة في كل من بشمزين، عين عكرين، بدبا، بصرما، النخلة وحارة الخاصة، رشدبين، بترومين، بتعبورة وكفرحزير الى اصابتين قيد التحقق.
 
الميناء
 
وبالإضافة إلى ذلك، سجّلت بلدية الميناء 26 حالة إيجابية جديدة بالفيروس، وطلبت المخالطين حجر انفسهم وابلاغ الدائرة الصحية في حال ظهور أي عوارض عليهم.

كفرحبو

وفي هذا السياق، أفادت بلدية كفرحبو - الضنية، تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في البلدة.
 
مشحا
وعلى هذا النحو، سجّلت بلدية مشحا إصابة جديدة بفيروس كورونا من أبناء البلدة.

كفرعقا

بدورها، أعلنت بلدية كفرعقا، تسجيل 3 إصابات جديدة بكورونا في البلدة. 

الشيخ محمد- عكار

بالإضافة إلى ما سبق، أعلنت بلدية الشيخ محمد تسجيل حالتين إيجابيّتين اليوم.

آسيا- البترون

وفي سياقٍ متّصل، سجّلت بلدية آسيا البترون، إصابة جديدة بفيروس كورونا، ودعت المخالطين إلى التزام الحجر وإطلاعها على أي نتيجة إيجابية.

بعلبك

كما أشار محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر إلى أن عدد إصابات كورونا ضمن نطاق المحافظة بلغ منذ شباط 2020 حتى اللحظة 11738 إصابة، وحالات الشفاء ارتفعت مقارنة بالأسابيع الماضية لتسجل 8317 حالة، أما عدد الحالات النشطة فقد تراجع إلى 3238 حالة، وعدد الوفيات بلغ 260 حالة وفاة.
 
الهرمل
 
أعلنت لجنة التتبع والترصد في قضاء الهرمل "تسجيل 35 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة".
 
العدّوسية

ومن جهتها، أعلنت بلدية العدوسية ثبوت 3 حالات جديدة بفيروس كورونا وهم قيد الحجر المنزلي.

الزهراني

كما رصدت بلدية الزهراني 5 إصابات جديدة، وطلبت من جميع المخالطين حجر انفسهم والاتصال على الرقم 03204508 من اجل اجراء فحوص PCR لهم.
 
بنت جبيل
 
كذلك، أعلنت خلية الازمة في قضاء بنت جبيل في تقريرها اليومي، والتي تضم طبابة القضاء واتحادي بلديات بنت جبيل والقلعة، تسجيل 24 إصابة جديدة بوباء كورونا في القضاء. وبحسب تقرير طبيب الرصد الوبائي في القضاء الدكتور محمد حسن، وبناء لنتائج فحوص PCR في مركزي بنت جبيل وتبنين الحكوميين.
 
توزعت الحالات على القرى والبلدات الآتية: تبنين 5 حالات، بنت جبيل 3، شقراء 3، ياطر 2، خربة سلم 2، دبل 2، وحالة واحدة في كل من السلطانية والطيري وعيناتا وبيت ليف وحاريص والجميجمة ورميش".
 
حاصبيا 
 
تزامنً، أصدرت وزارة الصحة العامة لوائح توزع حالات كورونا في البلدات خلال ال 24 ساعة الماضية ، وتم تسجيل 19 اصابة جديدة بكورونا جديدة في قضاء حاصبيا .


وجاءت على الشكل التالي: حاصبيا:15،ابو قمحة 1،الهبارية 1،ميمس 1، وكفرشوبا 1.
 
السجون 
 
وفي هذا السياق، أفادت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة :
 
1 - وصلت حالات الشفاء المخبري والسريري والزمني من فيروس كورونا في سجن رومية المركزي وفي نظارة قصر عدل بيروت، وفي سجن القاصرات إلى 630 حالة من أصل العدد الإجمالي 631 حالة إيجابية، ولم تعد توجد سوى حالة إيجابية واحدة موجودة في مبنى الموقوفين (ج)، وذلك بعد إجراء 2387 فحصا مخبريا PCR للنزلاء.

2 - في سجن جبيل، توجد حالة إيجابية واحدة.

3 - في نظارة فصيلة القبة، توجد 3 حالات إيجابية.

4 - في نظارة مخفر بيادر العدس توجد حالة إيجابية واحدة.

5 - في نظارات قصر عدل طرابلس ومخفر بعلبك وسجن زحلة لا توجد حالات إيجابية، وكل النزلاء الذين أصيبوا بفيروس كورونا تماثلوا للشفاء.

6 - في نظارات وحدة شرطة بيروت لا توجد أي حالة إيجابية.

7 - كذلك بالنسبة إلى نظارات وحدة الشرطة القضائية، فلا توجد حالات إيجابية.

المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أّنها تقوم بتسهيل عملية التواصل بين النزلاء المصابين وذويهم عبر الهواتف المركزة في السجون، إضافة إلى ذلك يمكن لذويهم إرسال رسالة عبر تطبيق messenger على حساب Facebook العائد لهذه المديرية العامة lebisf لمتابعة الاطمئنان إلى أوضاع النزلاء الصحية، إذا اقتضت الحاجة.
 
 
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم