السبت - 05 كانون الأول 2020
بيروت 21 °

إعلان

عرض فنّي مبهر على واجهة "النهار"... "اللبنانيون ليسوا وحدهم" (صور وفيديو)

المصدر: "النهار"
من العرض الفني (نبيل اسماعيل).
من العرض الفني (نبيل اسماعيل).
A+ A-
 
نظّمت مبادرة Beirut We Love You (بيروت نحبّك) عرضاً مميّزاً على واجهة مبنى "النهار"، ويستمر لأربع ليالٍ بهدف إظهار الدعم العالمي لأبناء بيروت.

وأُطلِقت مبادرة Beirut We Love You سعياً لتحقيق هدف أوحد هو إيصال الدعم العاطفي الدولي إلى أبناء بيروت بعد انفجار المرفأ المأسوي. ولهذه الغاية، جمعت الحملة حتى تاريخه رسائل حب من أكثر من أربعين بلداً حول العالم. ومن أجل إيصال هذه الرسائل، أقام فريق المبادرة شراكة مع جمعية الخريجين اللبنانيين في كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، ومع جمعية "أحلى فوضى"، والحركة الفنية Art of Change (فن التغيير)، من أجل العمل مع مجموعة من الفنانين المحليين والدوليين على اختيار بعض هذه الرسائل وترجمتها إلى أعمال فنية.

وأكدت رئيسة تحرير مجموعة "النهار" نايلة تويني، في كلمة خلال انطلاق العرض، أنه "منذ شهرين كنّا داخل المبنى حين غيّرت هذه اللحظة حياة كلّ اللبنانيين وكانت فاجعة للبنان".

وقالت: "عندما عرض المشروع قلنا إنّنا سنمضي به تأكيداً للذاكرة، ولدينا هذا الأمل أنّ لبنان رغم كلّ الصعاب سيقف، وهذا ما أثبته اللبنانييون في اليوم التالي".

وأضافت: "نطلق صرخة لكل العالم أنّ واجهة لبنان لن تتوقّف، ولا ننسى الوجع والصدمة منذ شهرين حين كنّا داخل مبنى "النهار" لكنّنا استمرينا".
 
 
 
وعلى امتداد أربعة أيام، ستُعرَض هذه الرسائل والأعمال الفنية ومقاطع الفيديو الموجَّهة إلى المدينة (من إعداد مشاهير ومؤثّرين وشخصيات بارزة)، على واجهة
مبنى "النهار" التي هي من الجهات الشريكة في هذه المبادرة.

 
 
.
ويرمي المشروع إلى تذكير اللبنانيين بأنهم ليسوا وحيدين، وبأن العالم يراقب ويصغي ويتطلع إلى مستقبل مشرق لبيروت
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم