الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الأمين العام لـ"المستقبل": للتسلّح بثقتنا بقيادة سعد الحريري ولن يصح إلّا الصحيح

المصدر: "النهار"
جولة أحمد الحريري في الإقليم.
جولة أحمد الحريري في الإقليم.
A+ A-
استكمل الأمين العام لـ"تيّار المستقبل" أحمد الحريري، جولته في منطقة إقليم الخروب، وقام أمس بزيارة النائب السابق محمد الحجار في شحيم، المدير العام السابق لقوى الأمن الداخلي اللواء إبراهيم بصبوص في داريا، عائلة المهندس الراحل سمير الخطيب في مزبود، مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو في الجية، منسقية التيّار في كترمايا.
 
وفي السياق، شدّد الحجار خلال استقباله أحمد الحريري في دارته في شحيم يرافقه منسق عام جبل لبنان الجنوبي وليد سرحال، مستشاريه بسام عبد المملك والعميد إبراهيم ترو وأعضاء من المكتبين السياسي والتنفيذي، على "أننا خارج مشروع الرئيس الشهيد رفيق الحريري و"تيّار المستقبل" ليس لنا وجود"، مؤكداً "الالتزام بقرار الرئيس سعد الحريري تعليق العمل السياسي، دون أن يعني ذلك الانكفاء عن متابعة حاجات الناس وأوضاعهم، وتحمّل المسؤولية تجاه أهلنا في الإقليم وكل المناطق اللبنانية".
 
وردّ أحمد الحريري مؤكداً "متابعة المسيرة وتحمّل المسؤولية مع الحجار وكل الأوفياء في الإقليم وكل لبنان"، وأن "جولة الإقليم هي باكورة جولات سنقوم بها في كل المناطق، وسيكون لنا أكثر من محطة الأسبوع المقبل في البقاع".
 
 
ثم انتقل أحمد الحريري والحجار والوفد المرافق إلى بلدة داريا، حيث زار المدير العام السابق لقوى الأمن الداخلي اللواء إبراهيم بصبوص في دارته، وكانت مناسبة تم خلالها استعراض مجمل التطورات العامة.
 
من داريا توجّه الأمين العام لـ"تيار المستقبل" إلى مزبود، حيث زار دارة المهندس الراحل سمير الخطيب. ونقل أحمد الحريري تحيات الرئيس سعد الحريري إلى عائلة الراحل، وقدّم لهم باسمه درع عربون وتقدير للراحل سمير الخطيب، ودرعاً آخر باسم "تيّار المستقبل" وفاءً للراحل "صاحب المبادئ والأخلاق والثوابت والمواقف الوطنية الجامعة، والصديق المخلص للرئيس سعد الحريري، ولمنطقته ووطنه".

ثم زار أحمد الحريري مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو، في دارته في الجية، ناقلاً تحيات الرئيس سعد الحريري، وكانت مناسبة عرض معه فيها الأوضاع العامة وشؤون تخص منطقة إقليم الخروب.
 
وأكد الجوزو أن "منطقة إقليم الخروب تحمل لواء العروبة والشجاعة والجرأة والرجولة، وتضم رجالاً أثبتوا وجودهم في كل مكان وكل ساحة"، مشيراً إلى أن "أهل السنة منفتحون على كل الناس، وهم يحملون لواء الحضارة والثقافة والعلم والوطنية والعروبة".
 
ورد أحمد الحريري مشدّداً على "متانة العلاقة التاريخية مع المفتي الجوزو، صاحب المواقف الشجاعة والوطنية، الذي وقف إلى جانب الرئيس الشهيد رفيق الحريري، واليوم مع الرئيس سعد الحريري".

واختتم الحريري جولته بلقاء عقده مع مكتب ومجلس منسقية جبل لبنان الجنوبي، في مقر المنسقية في كترمايا، ومن ثم بلقاء موسّع مع الهيئة العامة بمشاركة الحجار، تم في خلاله النقاش في الأوضاع العامة، وفي واقع التيّار التنظيمي، ومسار عمله تحت سقف الالتزام بقرار تعليق العمل السياسي، وما يواجهه من تحديات في المرحلة المقبلة.
 
ونقل الحريري لأعضاء التيّار في منسقية جبل لبنان الجنوبي تحيات الرئيس سعد الحريري "الذي كنت أزوره قبل يومين، وأوصاني أن أبلغكم تقديره العالي لوفائكم والتزامكم، وبكل ما تقومون به من جهود في هذه الظروف الصعبة لإبقاء راية "تيّار المستقبل" مرفوعة في الإقليم وكل لبنان".
 
وشدّد على أهمية "أن نستمرّ يداً واحدة لتمرير هذه المرحلة، وأن نتسلّح بثقتنا بقيادة الرئيس سعد الحريري، وفي النهاية لن يصح إلّا الصحيح".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم