الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

بري تسلّم التقرير النهائي لانتخابات 2022: عبد الله: وجع الناس أصبح لا يطاق

المصدر: "النهار"
من عين التينة.
من عين التينة.
A+ A-
تسلم رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، من "هيئة الإشراف على الإنتخابات" برئاسة القاضي نديم عبد الملك، التقرير النهائي المتعلق بالإنتخابات النيابية لعام 2022 .

كذلك استقبل رئيس لجنة الصحة النائب بلال عبد الله الذي أشار الى أن الزيارة بتكليف من رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب تيمور جنبلاط، وأنه "وضعه في أجواء اقتراح القانون الذي قدمناه في "اللقاء" والمتعلق بالتغطية الصحية الشاملة، ونحن نعتبر ان وجع الناس اليوم كبر الى درجة واصبح لا يطاق، ولا بد من إجراءات إستثنائية في ظل دولة عاجزة، وفي ظل موازنة اعتقد أنها لن تكون قادرة على القيام بهذا الحمل كما كانت سابقاً ولأن معاناة الشعب اللبناني في الأمن الصحي والدوائي تتفاقم يوماً بعد يوم".

وتمنى على كل الكتل "أن تساعدنا في هذا الملف، فنحن جاهزون ومنفتحون على نقاش كل التفاصيل والإضافات والتصويت والتقويم، ولكن المبدأ الاساسي هو أن يساهم بعض الشرائح الإجتماعية في التغطية الصحية للشعب اللبناني المكشوف كلياً اليوم بأمنه الصحي".

ثم عرض الأوضاع والمستجدات السياسية الأخيرة ولا سيما منها إستحقاق رئاسة الجمهورية، مع عميد المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم