الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

بهية الحريري استقبلت إسماعيل هنية: القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية

المصدر: "النهار"
بهية الحريري استقبلت إسماعيل هنية.
بهية الحريري استقبلت إسماعيل هنية.
A+ A-
 
 
استقبلت رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري في مكتبها في بيروت رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية على رأس وفد قيادي من الحركة ضم "نائبه الشيخ صالح العاروري، ورئيس مكتب العلاقات العربية والدولية عزت الرشق، ورئيس مكتب العلاقات الوطنية حسام بدران، وعضو المكتب السياسي للحركة زاهر جبارين، وممثل الحركة في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي". وحضر اللقاء رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، ومنسق عام التيار في الجنوب الدكتور ناصر حمود وفريق عمل مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة ، حيث جرى عرض لعدد من القضايا والتحديات التي تهم الجانبين.
 
ورحبت النائب الحريري بهنية والوفد المرافق، مستحضرة زيارتها لقطاع غزة على رأس وفد صيداوي في العام 2012 ولقائهم به ومؤكدة أن "القضية الفلسطينية بالنسبة لنا ستبقى القضية المركزية والتأكيد على حق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة، مؤكدة على الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني".
 
كما عرضت الحريري لمسار تعزيز العلاقات اللبنانية الفلسطينية من خلال الأطر المشتركة الرسمية والأهلية وما تحقق على هذا الصعيد. 
 
وباركت الحريري بمعاودة الحوار الوطني الفلسطيني الفلسطيني. وقالت "إننا ندعم كل خطوة تقومون بها على طريق المصالحة وإنهاء الانقسام وإرساء أسس الوحدة الوطنية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة".
 
وتحدث هنية إثر الاجتماع فقال " يعني لنا بشكل كبير اللقاء مع السيدة بهية الحريري وإخواننا في تيار المستقبل، الكتلة البرلمانية، هذا مكون رئيس وأساس في لبنان الشقيق، وحماس علاقتها منفتحة على المكونات اللبنانية، عبّرنا عن تقديرنا الكبير للسيدة بهية الحريري، ولمواقفها الداعمة والمساندة لحقوقنا الفلسطينية، وفي مقدمتها حقّ العودة، وأيضاً على موقفها في احتضان الأبعاد الإنسانية والمدنية لأهلنا الموجودين في المخيمات الفلسطينية".
 
أضاف: "استعرضنا أيضاً التطورات السياسية التي تمر بها القضية الفلسطينية اليوم، وأعادت السيدة بهية الموقف الواضح بعدم قبولها لأي مشاريع يُمكن أن تنتقص من الحقوق الفلسطينية، وأيضاً أكدت أنها كانت وما زالت وستعمل على دعم أي اتجاه يُمكن أن يؤمن الحقوق المدنية والمعيشية للإنسان الفلسطيني داخل المخيمات".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم