السبت - 05 كانون الأول 2020
بيروت 18 °

إعلان

نصرالله دان حادثة نيس الفرنيسة... "نأمل أن يتمكن الحريري من تشكيل حكومة في أقرب وقت"

المصدر: "النهار"
نصرالله
نصرالله
A+ A-
دان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في كلمته اليوم حادثة مدينة نيس الفرنيسة، قائلاً: "لا يمكن للمسلمين أن يتحملوا أية إساءة للرسول، ولا يسعهم السكوت عن أية إساءة أو هتك، وهذا ما يجعلني أدخل في الملف الأول في حديثي هذه الليلة، وتتعلق بالعلاقة بين السلطات الفرنسية والمسلمين للوصول إلى حل كي لا أن نخلق عداوات جديدة".

وأضاف: "إنها حادثة يرفضها الإسلام ومثلها كل حادثة مشابهة سبقت فهي مرفوضة في أي مكان وقعت في العالم، كما أنه لا يجوز للسلطات الفرنسية المسؤولية لدين هذا الشخص أو لأتباع هذا الشخص المرتكب"، واصفاً هذا التصرف بأنه "غير أخلاقي لأن من يرتكب الجريمة يتحملها بمفرده".

وتساءل: "لو أن رجلاً مسيحياً قام بجريمة فهل يمكن اتهام السيد المسيح والعياذ بالله بأنه إرهابي، وقال: "لا يوجد شيء إسمه فاشية إسلامية او إرهاب اسلامي".

وقال: "إذا كان بعض المسلمين يسيء لمقدساتنا فهل عليكم أن تسيئوا لمقدساتنا"؟

وتوجّه إلى المسؤولين الفرنسيين قائلاً: "بدلاً من تحميل الأمة الإسلامية هذه التهم فتعالوا لنتحدث معكم عن مسؤولياتكم عن هذه المجموعات التكفيرية".

وتابع: "الأزمة بدأت عندما نشرت المجلة الفرنسية المشؤومة الرسوم المسيئة للرسول والسلطات الفرنسية بدل معالجتها الموضوع دخلت في حرب من هذا النوع وعاندت بالإكمال بالرسوم الساخرة"، متمنياً ومطالباً 
بإعادة النظر في مفهوم حرية التعبير خصوصاً عندما يهتك الكرامات. 

أما في الشأن الحكومي، قال نصرالله: "نأمل أن يتمكن الرئيس المكلف بالتعاون مع رئيس الجمهورية والكتل من تشكيل حكومة جديدة في أقرب وقت"، مشدداً على أن "الأجواء الحكومية معقولة وإيجابية والوقت ليس للمشاحنات بل للتعاون والانفتاح". 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم