الإثنين - 17 أيار 2021
بيروت 22 °

إعلان

التدقيق الجنائي "مسرحية مضحكة مبكية" لم تنته فصولا...

المصدر: النهار
التدقيق الجنائي "مسرحية مضحكة مبكية" لم تنته فصولا...
التدقيق الجنائي "مسرحية مضحكة مبكية" لم تنته فصولا...
A+ A-
 
على رغم قرار مجلس النواب تجاوباً مع رسالة رئيس الجمهورية ميشال عون، والذي حسم مسألة التدقيق المحاسبي الجنائي في مصرف لبنان وكل الإدارات والوزارات، وتجاوز قانون السرية المصرفية، فإن الذيول لم تنته فصولاً... 
 
الخليل 
وكتب عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب أنور الخليل الى رئيس الجمهورية مغرداً عبر "تويتر": "قرار مجلس النواب  إخضاع حسابات مصرف لبنان ومرافق الدولة  للتدقيق الجنائي  أمر مهم. ولكننا نتساءل: هل أتيتم فخامتكم  بالرسالة لحرف الأنظار عن الفشل الذريع في إدارة الدولة في خلال أربع سنوات من عهدكم، كجريمة المرفأ وتأليف الحكومة او اي ملف في الإصلاح؟ اداؤكم الماضي لا يبشّر بالخير".
 
واكيم
ورأى عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب عماد واكيم "ان المجلس النيابي اجتمع واتخذ قراراً هو في الحقيقة توجه في ما خص التدقيق الجنائي، واحتفل البعض واعتبره انتصاراً! تناسوا انهم السلطة الفاسدة الحاكمة، ماذا بعد؟".
واضاف عبر "تويتر": "عليكم تحريك حكومة تصريف الاعمال للتعاقد مع شركة جديدة، والا كل ما حدث لا يمكن وضعه الا في خانة المهاترة السياسية كما جرت العادة".
 
أبوفاعور
واعتبر عضو "اللقاء الديموقراطي" النائب وائل أبوفاعور أن "هذه الحكومة وغيرها من الحكومات، وقبل ذلك، بيد رئيس الجمهورية وهو الحاكم المتنفذ الذي عليه أن يخرج من عقلية الثأر والانتقام وتحميل المسؤوليات، وأن يتصرف كرئيس دولة، وليتفضل بالتحقيق في مصرف لبنان وغيره من المؤسسات للتوصل الى نتيجة".
ولفت الى أن "المجلس النيابي لا يستطيع القيام بشيء. هذه لعبة اعلامية لا اكثر ولا اقل قام بها رئيس الجمهورية، لمحاولة إحراج القوى السياسية بأنه هو مع التدقيق المالي ويريد إحراج الآخرين، وقد رد الإحراج بإحراج مماثل".
 
فرعون
وقال الوزير السابق ميشال فرعون مغرداً: "شاهدنا في المجلس مسرحية مضحكة مبكية عن التدقيق الجنائي، وكأننا صدّقنا ان المسؤولين عن تحويل المال العام الى جيوبهم تحمّسوا لإمكان كشف تفاصيل ما قاموا به، وهم لا يزالون يمارسون الفساد حتى اليوم من دون أي إصلاح لوقف ما بقي للسرقة".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم