الأربعاء - 27 تشرين الأول 2021
بيروت 21 °

إعلان

جبهة التصريحات بين "أمل" والتيّار" تشتعل... "كفاكم بروباغندا هابطة يا تيّار العتمة و​الفساد​"

المصدر: "النهار"
برّي وباسيل.
برّي وباسيل.
A+ A-
لم ينجح "حزب الله" في تطويق التوتر بين جمهوري "أمل" و"التيّار الوطني الحر" في ظل التأزم السياسي المستمر والانتقادات المتنامية بين الطرفين.
 
وانعكست الأزمة الحكومية والاشتباك السياسي، توتراً في صفوف مناصري "أمل" و"التيّار"، اتخذت شكل الاشتباك الإعلامي حيناً، والاشتباكات في مواقع التواصل الاجتماعي، حيناً آخر. 
 
وقد أشعلت تغريدة النائب جورج عطالله جبهة "أمل" والتيّار"، إذ كتب عبر "تويتر": "يخرس الخريس دهراً لينطق عهراً دفاعاً عن نبيهه ملك الأرانب وشريك النصّ وشافط الصناديق وزلمة السوريين والمنقلب عليهم من سنة ٢٠١١ والمُسترضي لهم اليوم.  حتى جمهور الخُرَيس يعرف ملك الفساد ويسخر من اتهام رئيس الجمهورية". 
 
وأرفق تغريدته بهاشتاغ #إن_النبيه_من_الإشارة_يفهم. 
 
وفي هذا الشأن، أشار عضو تكتل "لبنان القوي" النائب سليم عون في إلى أن "عضو كتلة التنمية والتحرير النائب علي خريس أفضل من عبّر عن مكنوناتهم الدفينة تجاه فخامة الرئيس ميشال عون والتيّار الوطني الحر".
 
وأضاف: "سنظلّ ننكّد عيشة أمثاله حتى يصلح لبنان وينتصر الحق على الباطل. بالمناسبة، الكل يعلم علم اليقين من هو أساس الفساد ومن أين تبدأ مكافحته".
 
ولفت عضو كتلة التنمية والتحرير النائب علي خريس، إلى أنه "أنا خريس، والأخرس هو الساكن في قصر بعبدا وهو قائد اللبنانيين إلى جهنم، أنتم السرقات بالبواخرر، أنتم الفساد بالاتصالات والمحروقات، أنتم الفتنة الجوالة والثابتة، أنتم دمرتم لبنان".
 
هذا وأوضح عضو كتلة التنمية والتحرير النائب هاني قبيسي، أنه "لقد عقدتم اتفاقات مع القاصي والداني للوصول إلى رئاسة الجمهورية وانقلبتم عليها، ومن قعر الانهيار تبحثون عن اتفاقات لرئاسة جديدة تتعلق بذيل حكومة تريدون تشكيلها لنفس الهدف، ومبادراتنا حاولت إنقاذكم ورفضتم، مختبئين خلف شعارات واهية لا علاقة لها لا بالمناصفة ولا بالعيش المشترك، إنما بالمحاصصة التي دمرت البلد".
 
وأشار إلى أنه "منذ بداية عهدكم أفشلتم كل الحكومات، استبدلتم مؤسسة الكهرباء بالبواخر ووزارة الطاقة بأرتال السيارات على محطات الوقود أصبح المواطن يبحث عن لقمة عيش بذل وليتر زيت بقهر وعلبة حليب بصراخ طفل، اخجلوا من أنفسكم وأطلقوا سراح الوطن الذي اعتقلتموه رهينة مقابل وزارة، عهدكم دمار الوطن".
 
كما اعتبر عضو كتلة التنمية والتحرير النائب محمد خواجة أن "المواقف والتقديرات السياسية ليست حقائق بل وجهات نظر، تُصيب وتخطئ، باستثناء حقيقة واحدة ثابتة بإجماع اللبنانيين والعالم أن العهد الرئاسي الحالي هو الأسوأ في تاريخ لبنان منذ تأسيس الكيان". وتابع: "كفاكم بروباغندا هابطة ومتهافتة يا تيّار العتمة والفساد".
 
وفي وقت سابق، عُقد اجتماع تنسيقي بين المسؤولين عن التواصل الاجتماعي في "حزب الله" وحركة "أمل"، بتوجيه من رئيس مجلس النواب نبيه بري، والأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله. وجاء في بيان مشترك أن المرحلة الصعبة التي يمر بها البلد "تتطلب المزيد من الحرص والوعي وحماية لظهر المقاومة التي تجمعنا"، مضيفاً أنه "في الوقت الذي يسعى فيه الأعداء أو المصطادون في الماء العكر لنشر الفتن وكسر وحدتنا، تمنى المجتمعون على جميع الناشطين من جمهور المقاومة في الحركة والحزب على مواقع التواصل الاجتماعي الالتزام بأعلى درجات الانضباط والتحلي بروح الأخوة ونبذ التفرقة والتعاون لما فيه مصلحة الثنائي الوطني".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم