الخميس - 02 كانون الأول 2021
بيروت 17 °

إعلان

شامل روكز لـ"حوار مبكّل": نصرالله قدم لجعجع خدمة كبيرة وتدخّل "حزب الله" في القضاء مرفوض (فيديو)

المصدر: "النهار"
النائب المستقيل شامل روكز والزميل فرج عبجي. (تصوير حسام شبارو)
النائب المستقيل شامل روكز والزميل فرج عبجي. (تصوير حسام شبارو)
A+ A-
أكد النائب شامل روكز لبرنامج "حوار مبكّل" مع الصحافي فرج عبجي عبر "فايسبوك النهار" أنّ "الدستور واضح جداً في شأن انتهاء ولاية رئيس الجمهورية، وفي حال وصلنا إلى المهل الدستورية ولم يتم انتخاب رئيس للجمهورية، تتولى الحكومة السلطة لحين انتخابه". وعن الحديث بشأن سيناريوات توضع للتمديد للرئيس، قال: "ليوقفوا البحث عن مخارج للتمديد للرئيس، فالدستور واضح".
واستبعد أن يتم "التمديد للمجلس النيابي الحالي"، قائلاً: "من الصعب جداً التمديد للمجلس النيابي الحالي خصوصاً أنّ معظم القوى ستستقيل من المجلس في حال وصل الأمر إلى هذا الحد، وقد تؤجل الانتخابات في حال حدث شيء كبير في المنطقة وانعكس على لبنان".
وانتقد روكز تدخل "حزب الله" في القضاء بشأن القاضي طارق بيطار، واعتبر أنه "مرفوض كلياً التدخل السياسي في القضاء، واستخدام (حزب الله) للقوة بهدف الضغط على القضاء مرفوض كلياً من قبله ومن قبل غيره".
واعتبر روكز أن "قوى التغيير عليها ان تتوحد كما فعلت في انتخابات نقابة المهندسين وليس كما تصرفت في انتخابات نقابة المحامين، ولا لن تتمكن من الفوز في الانتخابات النيابية المقبلة". 
وبشأن التحالفات في دائرة كسروان، اعتبر انه "من السابق لاوانه الحديث عن التحالفات في كسروان خصوصاً لعدم وضوح الرؤية لدى جميع الاطراف حول التحالفات، ولا شيء يمنعني من التحالف مع نعمة افرام او مع فريد هيكل الخازن، لكن هذا الموضوع لم يطرح بعد". 
وعن أحداث الطيونة، علّق: "الجيش نجح في ضبط الوضع بعدما حصلت الاشتباكات، ويجب دوماً دعمه في هذه المواقف". واعتبر أنّ "مواقف نصرالله الهجومية ضد سمير جعجع والقوات خدمها كثيراً في الشارع المسيحي".
 
-----------------------------------------------------------------
 
هل نجحت السلطة في شرذمة القوى التغييرية؟
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم