الثلاثاء - 22 حزيران 2021
بيروت 26 °

إعلان

جدل حول قانون الانتخاب بين "أمل" و"التيّار"... "بس تركبوا على الناس بتصير وحدة وطنية"

المصدر: "النهار"
مجلس النواب ("النهار").
مجلس النواب ("النهار").
A+ A-
وقع سجال عبر "تويتر" حول قانون الانتخاب بين نواب حركة "أمل" و"التيّار الوطني الحر".

وفي التفاصيل، غرّد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب قاسم هاشم عبر "تويتر"، قائلًا: "دراسة قانون الانتخابات أمر طبيعي ومطلوب ما يثير الالتباس والاستهجان هو التمسك بقانون إثارة العصبيات المذهبية والطائفية والمناطقية فقانون الانتخابات ينبوءنا عن أي وطن نريد".

فردّ عضو كتلة "لبنان القوي" النائب آلان عون، قائلاً: "عزيزي قاسم، لا شيء ممنوع البحث فيه ولكن بالله عليك: هل قوانين المحادل في التسعينات تحت مسمّى"الانصهار الوطني"، صهرتنا وحدةً أم تهميشاً وتفرقة وعصبيات في ما بيننا؟ ألم يحن الوقت لنقتنع أن الوحدة الوطنية هي في تفاهمات صادقة ومتوازنة بين اللبنانيين وليس في التفاف مُضْمَر على تمثيلهم؟".

وفي هذا السياق، غرّد النائب زياد أسود عبر "تويتر" قائلاً: "بقاء قانون الانتخاب يؤدي إلى حرب أهلية، التدقيق الجنائي، أموال المودعين، وزارة المالية الوزراء، المناصفة، التعيينات، التهريب، السلاح، الحشيشة لدواعي طبية، وزارة الأشغال، الزراعة، احتلال المشاعات، لاسا، العاقورة اليموني. أمن عام، المازوت، النفط، المرفأ… إلخ بس تركبوا على الناس بتصير وحدة وطنية."

وفي وقت سابق، دعا رئيس مجلس النواب نبيه برّي لجان المال والموازنة، الإدارة والعدل، الدفاع الوطني والداخلية والبلديات إلى جلسة مشتركة، تعقد عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الأربعاء الواقع في 25 تشرين الثاني 2020 وذلك لمتابعة درس اقتراحات القوانين المتعلقة بالانتخابات النيابية:

1-اقتراح قانون مقدم من النائبين أنور الخليل وإبراهيم عازار.

2-اقتراح قانون مقدم من النواب: نجيب ميقاتي، نقولا نحاس وعلي درويش.

3-اقتراح قانون انتخاب أعضاء مجلس الشيوخ. مقدم من النائبين أنور الخليل وإبراهيم عازار.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم