الإثنين - 04 تموز 2022
بيروت 29 °

إعلان

المكاري في نقابة المحررين: قدرنا أن نتعاون لخير الصحافة

المصدر: "النهار"
المكاري في نقابة المحررين.
المكاري في نقابة المحررين.
A+ A-
أعلن وزير الاعلام زياد المكاري "التزامه من خلال العمل في الوزارة، اظهار الصورة الايجابية للبنان رغم كل المشاكل والظروف التي نعيشها".

زار الوزير المكاري يرافقه مستشاره الزميل مصباح العلي، نقابة المحررين في الحازمية، حيث هنأ أمين صندوق النقابة الزميل علي يوسف بانتخابه عضوًا في المجلس التنفيذي للإتحاد الدولي للصحافيين، وعلى فوزه بالمجلس التنفيذي لاتحاد صحافيي آسيا.

وكان في استقباله النقيب جوزف القصيفي وأعضاء مجلس النقابة.

وبعد ترحيب من القصيفي، والاشارة الى "واقع معاناة نقابات المهن الحرة مع المصارف اللبنانية بتشدد يقارب الخنق المتعمد"، لفت الى "أن الصحافة الورقية تمرّ اليوم بظرف صعب"، داعياً الى "ندوات متخصصة للتداول في سبل دعمها".


المكاري
ورد الوزير المكاري بكلمة فيها: "ما أعنيه بالحرية الصحافية، هو الحرية المسؤولة التي تتحدث عن الواقع من دون اي تلاعب. في لبنان الكثير من المشاكل، ولكن علينا أن نكون إيجابيين ونضيء على الامور البناءة، من دون أن نتغاضى عن الجرح الكبير في ما خصّ وضع البلد المأسوي، وكل ما يتصل بالفساد الذي آمل ان نتابع تقارير يومية عنه من خلال الصحافة الإستقصائية لكي يعرف الناس ما يحصل في هذا البلد".

وأشاد بـ"الصحافة اللبنانية الورقية التي تستمر في الصدور، وبجهود القيمين عليها المستمرين رغم كل التحديات والصعوبات التي تواجهها، علماً أن أزمة الصحافة الورقية هي أزمة عالمية. قدرنا أن نكون معا وأن نتعاون في سبيل خير الصحافة وديمومتها، على أمل أن نتخطى هذه المرحلة السيئة والصعبة. وآمل أن نلتقي قريبًا لمناقشة قانون الإعلام الذي يخدم مهنة الصحافة".

ثم ألقى الزميل علي يوسف كلمة شكر.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم